تطورات الحالة الجوية في الساعات القادمة

تطورات الحالة الجوية في الساعات القادمة

هطلت الأمطار الغزيرة في مختلف المناطق الشمالية من فلسطين المحتلة في الساعات الماضية حيث تخطلت الكثير من المناطق الجليلية حاجز 100 ملم منذ منتصف الليلة الماضية.

وتشير صور الأقمار الصناعية للحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط الى كميات ضخمة من الغيوم قبالة السواحل الفلسطينية وخاصة الشمالية منها هذه الأثناء وإعداد هذا التقرير.

ومن المتوقع أن تتوسع رقعة الأمطار لتشمل شمال الضفة الغربية خلال وقت قصير ومع ساعات الليل تمتد الأمطار نحو وسط الضفة والبلاد ومن ثم الى مناطق جنوب الضفة الغربية وقطاع غزة.حسب موقع “طقس فلسطين”.

ومن المتوقع أن تتحول الهطولات المطرية الى بردية في مختلف المناطق، فيما تتحول مع ساعات الليل المتأخر الى ثلجية ذائبة حيناً وثلجية خالصة حيناً آخر.

ويتوقع “طقس فلسطين” ان تبدأ الرياح القطبية الشديدة البرودة بعبور البلاد مع ساعات الليل والليل المتأخر من هذا اليوم لتزداد البرودة بشكل ملموس خاصة في أعالي الجبال في الضفة الغربية وشمال فلسطين المحتلة وكذلك سلاسل الجبال الأردنية.

ومن المتوقع أن يصل هذا المنخفض الجوي ذروته بين ساعات الليل المتأخر وفجر وصباح الغد حيث من المتوقع أن تكتسي الجبال العالية في جنوب الضفة الغربية خاصة باللون الأبيض مع فجر وصباح الغد.

وحسب موقع “طقس فلسطين” ستكون التراكمات الثلجية محدودة إلى حد ما في مختلف المناطق الجبلية الفلسطينية العالية.

ويتوقع “طقس فلسطين” أن تستمر فرصة التساقط الثلجي حاضرة حتى مساء يوم الغد الأربعاء خاصة في جنوب والضفة وقطاع غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن