تظاهرة مناهضة لترامب أمام البيت الأبيض

تظاهرة مناهضة لترامب أمام البيت الأبيض
تظاهرة مناهضة لترامب أمام البيت الأبيض

تجمع مئات المعارضين لدونالد ترامب الاثنين قرب البيت الأبيض تعبيرا عن احتجاجهم على إعلان حالة “الطوارئ الوطنية” في البلاد، في إطار مسعى الرئيس الأميركي للالتفاف على رفض الكونغرس الموافقة على تمويل جدار على الحدود مع المكسيك.

واستفاد المتظاهرون، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية، من يوم العطلة الاثنين تكريما للرؤساء الأميركيين، للتجمع على مقربة من البيت الأبيض حاملين لافتات كتب على بعضها “ترمب يحتال على الدستور”، و”لا نريد ملكا” يحكمنا.

وقال الناشط البيئي سام كروك (65 عاما) وهو يحمل لافتة يتهم فيها ترامب بالديكتاتورية، إن الرئيس الأميركي “ينتهك كل القواعد لتحقيق أهدافه”.

من جهتها قالت المحامية أليسون فولتز (55 عاما) إن ترامب “اختلق أزمة” بعد رفض الكونغرس تمويل الجدار الذي يريده، معتبرة أنه يتصرف “مثل طفل وما هكذا تكون الديموقراطية”.

وكان ترامب جعل من بناء هذا الجدار بندا أساسيا في حملته الانتخابية للوصول الى البيت الأبيض.

وبعدما رفض الكونغرس تمويل الجدار أعلن ترمب الجمعة حالة الطوارئ الوطنية التي يمكن ان تتيح له استخدام موازنة البنتاغون لبناء الجدار.

واعتبر العديد من الديموقراطيين والجمهوريين على السواء أن ترامب أساء استخدام السلطة، وتجري اتصالات لإصدار “بيان مشترك” يرفض إعلان حالة الطوارئ.

كما أعلنت ولايات عدة بينها كاليفورنيا ونيويورك عزمها على اللجوء الى القضاء لمواجهة خطوة ترامب.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن