تعرف إلى خطط فايسبوك الاستراتيجية للتعامل مع مليار مستخدم

فيسبوك

أكدت مارغريت غولد ستيوارت، مديرة قسم تصميم المنتجات لدى شركة فايسبوك، أن التصميم لعدد ضخم من المستخدمين أمر ينطوي على بعض التحديات والصعوبات.

وأشارت إلى أن إدخال أي تعديلات أو إضافة أي تحسينات خطوة من الممكن أن تتسبب في إثارة غضب نصف مستخدمي الشبكة العنكبوتية، موضحةً أن مهمتها تتمثل في المقام الأول في التأكد من أن أحدث التغييرات لا ترجح كفة الغاضبين على حساب الراضين من المستخدمين الذين يداومون على استخدام الموقع بشكل نشط.

ولفتت ستيوارت إلى أنها تلتزم بعض القواعد حين يتعلق الأمر بأية إضافات أو تحديثات :

1- إيلاء قدر كبير من الاهتمام بأدق التفاصيل، حتى لو كان الأمر مرتبطاً بتغيير شكل زر صغير، فهذا الأمر يفرق كثيراً مع عدد لا بأس به من مستخدمي الموقع النشطين.

2- ادراك الجوانب الايجابية المزيفة : وهو ما يجب مراقبته لمعرفة ردود فعل المستخدمين ومن ثم العمل على معالجة ما قد ينجم عن ذلك من تداعيات قد يكون لها أثر سلبي.

3- الحرص على عدم تقديم مفاجآت للمستخدمين : يجب إذا قررت إدارة الفايسبوك طرح أي تحديثات أو تغييرات أن تنبه مستخدميها للأمر حتى لا يفاجأوا بما حدث.

4- الأخذ بعين الاعتبار التنوع الحاصل في طبيعة المستخدمين : يجب معرفة أن أي أمور يتم تقديمها للمستخدمين يجب أن تكون في إطار عالمي مناسب للجميع.

5- إدراك حقيقة أنه لن يكون بوسعك إرضاء الجميع : لكن كل ما يبذلونه من جهد في الموقع، على مستوى التقنية والمحتوى، يندرج في اطار السعي لارضاء الغالبية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن