تعرف على أبرز أعضاء المكتب السياسي لـ”حماس”

قادة حماس

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” اليوم الأحد، أنها أنهت “في ظل معاني الأخوة المتينة والمسؤولية الراسخة وفي أجواء من التوافق” كل مراحل الانتخابات لمؤسساتها في الداخل والخارج.

وقال بيان صادر عن الحركة إن مجلس الشورى العام للحركة عقد دورته العادية، على صعيدَي الداخل والخارج أمس السبت، وتم خلالها انتخاب إسماعيل هنية رئيساً للمكتب السياسي “حيث حاز على ثقة إخوانه في مجلس الشورى، مؤكدين على اصطفافهم خلفه في تحمل المسؤولية لتحقيق تطلّعات شعبنا في التحرير والعودة”.

وذكر البيان أن الحركة انتخبت أعضاء المكتب السياسي، ومن أبرزهم: موسى أبو مرزوق، ويحيى السنوار، وصالح العاروري، وخليل الحية، ومحمد نزال، وماهر عبيد، وعزت الرّشق، وفتحي حماد.

وبحسب البيان “تجسدت في جميع مراحل الانتخابات الداخلية لحركة حماس قيم الشورى والديمقراطية، وسادت فيها روح التوافق بين أبناء الحركة بكل مكوناتها  في الضفة الغربية وقطاع غزة والخارج وفي سجون الاحتلال”.

وأعربت الحركة عن احترامها وتقديرها لرئيس مكتبها السياسي السابق خالد مشعل “الذي قاد باقتدار سفينة الحركة لأكثر من 20 عاماً، وكانت له بصمته الواضحة والإيجابية في قيادة الحركة، وتحقيق أهدافها، والارتقاء بدورها فلسطينياً وعربياً وإسلامياً ودولياً”.

وأكدت الحركة “لشعبنا وأمتنا أنَّنا على عهد الوفاء لدماء الشهداء وتضحيات الأسرى ومعاناة الجرحى، وأنَّنا ماضون في طريق التمسك بالثوابت والدفاع عن الحقوق والمقدسات حتّى التحرير والعودة”.

وأبرقت حركة حماس “تحيّة  الفخر والاعتزاز لأسرانا الأحرار، وهم يخوضون إضراب الكرامة ضد السجّان الإسرائيلي لانتزاع حقوقهم المشروعة، ونؤكّد لهم أنَّ تحريرهم من سجون العدو قادم قادم بإذن الله”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن