تعقيباً على قرار المحكمة العليا.. دحلان/ علينا مواجهة وطنية متكاملة مع قرارات تختزل فلسطين

أعلن النائب والقيادي الفتحاوى محمد دحلان، اليوم الاثنين، عن رفضه لقرار محكمة العدل العليا القاضي بإجراء الانتخابات المحلية في كافة الهيئات المحلية ما عدا قطاع غزة.

وكتب “دحلان” عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، تدوينه، جاء فيها:

” كان الأولى بالمحكمة الفلسطينية العليا النظر إلى الوضع الفلسطيني المضطرب قبل النظر والاحتكام إلى نصوص قانونية قد لا تصلح مستنداً يحتكم إليها في هذه الظروف الدقيقة، فكل ما يعمق الإنقسام و يمزق وحدة فلسطين شعباً أو جغرافية هو نص باطل وطنياً في كل زمان و مكان” .

وأضاف، من المعيب إجبار الهيئات القضائية الفلسطينية، والتي شهد لها بنزاهتها في كثير من المحطات، الاندفاع الى منزلقات خطيرة و مشبوهة، و كان على قضاة المحكمة العليا الإحتكام الى ضمائرهم الوطنية ورفض الإرتهان لأي قرار أو توجه فردي و دكتاتوري مشبوه يضعهم في مواجهة شعبهم”.

وأكد، و بعد صدور القرار الجائر، علينا أن نتحد جميعا لمواجهة آثار ذلك القرار المدمر بحق فلسطين، و علينا مرة أخرى الأعداد لمواجهة وطنية متكاملة مع قرارات تختزل فلسطين، و أن لا نسمح بتمرير أي قرار أو إجراء يسقط القدس و قطاع غزة من جدول و برامج الإستحقاقات الوطنية كما كانت تتمني دولة الاحتلال، و ليس مهما من أوحى بالقرار و لا من أصدره، المهم و المهمة الآن إسقاط التبعات الكارثية للقرار ، أما نص القرار نفسه فسيظل علامة فارقة في سجل و تاريخ من حكموا به”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن