تعليق الدوام بالمعاهد الأزهرية بغزة

thumbgen-php

يواصل العاملون في المعاهد الأزهرية في فلسطين، استمرار تعليق الدوام بالمعاهد الازهرية احتجاجاً على تعيين عميد جديد للمعاهد بغزة.
وناشد العاملون في بيان لهم، الرئيس “محمود عباس” بالعدول عن قرار تعيين عميد جديد للمعاهد وإبقاء العميد السابق الشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة في منصه .

وقالوا في مناشدتهم، أن “الشيخ سلامة يعمل جاهداً لتطوير المعاهد، وأننا نحن العاملين بالمعاهد الأزهرية نضع ثقتنا فيه، وقد حقق الشيخ الدكتور”يوسف جمعة سلامة” عدداً كبيراً من الإنجازات في خلال عشر شهور فقط”.

وحسب بيان العاملين فإن اهم الانجازات هي إقامة المؤتمر العلمي القرآني الأول في فلسطين وإقامة الاحتفالات الدينية: المولد النبوي، الهجرة، إقامة جائزة القدس في حفظ القرآن الكريم كاملاً وتجويده، إقامة مكتبة علمية للمعهد، إقامة قاعة للمحاضرات باسم (فضيلة الشيخ عبدالكريم الكحلوت-رحمه الله-)، صيانة مداخل المعهد الأزهري بغزة،صرف علاوة التعليم للمعلمين ابتداء من 1/1/2016م، والتي حرموا منها منذ سنوات عديدة، قبول الطلاب الجدد في المعهد بنسبة 85% فما فوق، العمل على معافاة الطلاب من الرسوم وثمن الكتب، تكريم المدرسين في المعاهد الحاصلين على شهادة الماجستير والدكتوراه، تكريم الطلاب الأوائل في الثانوية الأزهرية، معافاة معهد خان يونس من الأجرة المتراكمة عليه لوزارة الأوقاف والشئون الدينية وهي بقيمة (45 ألف دينار أردني)، بموجب كتاب وزير الأوقاف.
وأعربوا عن تمنيهم بقاء الشيخ سلامة في موقعه عميداً للمعاهد الأزهرية في فلسطين خاصةً وأن هذه المناشدة تأتي منسجمة مع قرار استقالة مجلس أمناء المعاهد الأزهرية في فلسطين والذي يؤكد على ضرورة بقاء الشيخ سلامة في موقعه.

وثمن العاملون الرعاية الجليلة من الرئيس عباس للمؤسسات الوطنية التي تعمل من أجل خدمة أبناء الشعب الفلسطيني.

وقالوا “نأمل من سيادتكم سماع صوت أبنائك المخلصين وعدم الالتفات لمن يريد أن يزعزع بشيخنا الجليل الذي يعلن مراراً التزامه بقراراتكم الحكيمة حفاظاً على هذه المؤسسة الأزهرية الدينية التي تنشر مبادئ الحب والتسامح والوسطية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن