تعليمات هامة خلال العاصفة الرملية

طقس

الوطن اليوم/رام الله

أهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالمواطنين إلى اتباع ارشاداتها خلال العاصفة الرملية والتي يبدأ تأثيرها مساء اليوم الإثنين 18/1/2016 على مختلف محافظات الوطن حسب توقعات دائرة الأرصاد الجوية.

ودعت في بيان اليوم الاثنين، مرضى الجهاز التنفسي عدم الخروج لفترات طويلة خلال وقت الذروة، وضرورة مراقبة الأطفال وعدم تركهم يلهون خارج المنزل لفترات طويلة خلال موجة الغبار، والقيادة بحذر بسبب تدني مستوى الرؤية. كما شددت على أهمية تثبيت كل ما هو عرضة للتطاير على أسطح المنازل والمحالات التجارية، وتفقد شبكات الصرف الصحي ومجاري المياه، وتجنب الحمل الزائد على التيار الكهربائي، والبعد عن أي جسم مرتفع مثل الأشجار وأبراج الاتصال وما شابه، وتجنب السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ والتقيد بالشواخص المرورية على الطرق. كما طالبت بالأخذ بعين الاعتبار الإرشادات والنصائح التي تصدر عن الجهات المختصة حفاظا على الأرواح والممتلكات.

وأهابت بالمواطنين بضرورة الاتصال السريع عند وقوع أي حادث على رقم الطوارئ المجاني(102) الخاص بالدفاع المدني الأمر الذي يقلل من الخسائر بالأرواح والممتلكات والتعامل مع الحدث في بدايته، متمنية السلامة للجميع.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن