تعليم غزة: توجه لتقليص عدد كتب الصف الأول وحتى الرابع الابتدائي لأربعة فقط

التعليم تُدخل

سامي جاد الله

قالت د. سمية النخالة مديرة دائرة المناهج بوزارة التربية والتعليم العالي إن الوزارة أدخلت معارف تكنولوجية متطورة ومستحدثة ضمن إعداد كتابين جديدين في التكنولوجيا للصفين السابع والثامن.

جاء ذلك خلال ورشة تقييم مسودة الكتابين الجديدين  بمقر الوزارة بغزة بحضور أ. أرواح كرم رئيس قسم المباحث العلمية ومشرفي التكنولوجيا في مدارس الحكومة ووكالة الغوث .

وأوضحت النخالة أن المعارف الجديدة تتمثل في عدة أمور أبرزها التكنولوجيا الطبية وومستجدات طبية في مجال العلوم الصحية خاصة بأمراض العصر , كما تتضمن بعض المعارف والمفاهيم الخاصة بعلوم الأبنية  والمنشآت والتكنولوجيا الزراعية والوسائط المتعددة والتفكير.

وأشارت النخالة إلى أن هذين الكتابين سيدرسان بالصورة الجديدة بشكل توافقي بين جناحي الوطن بداية العام الدراسي القادم 2014-2015, موضحة أن ورشة التقييم الخاصة بهذا الشأن تأتي بعد عدة ورشات مصغرة تم عقدها في المديريات وتتضمن الأهداف والمحتوى المعرفي وطريقة العرض والأنشطة والصور والأشكال والرسومات والأخطاء العلمية والمطبعية إن وجدت ومناسبة المحتوى للفئة العمرية وعدد الحصص المقررة وذلك تمهيداً لا نتاج الكتابين بصورتهما النهائية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن