تفاصيل لقاء هنية وملادينوف في غزة

تفاصيل لقاء هنية وملادينوف في غزة

الوطن اليوم – كشف مكتب إعلام رئيس حركة “حماس”، عن القضايا التي بحثها رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية مع منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، خلال استقباله اليوم الثلاثاء في مدينة غزة.

وأفاد المكتب في تصريحٍ صحفي تلقت (الوطن اليوم) نسخة عنه أن اللقاء بحث العديد من القضايا المهمة المتعلقة بالوضع الفلسطيني في قطاع غزة، وعلى رأسها سُبل تحسين الأوضاع الإنسانية الصعبة لشعبنا في غزة.

وحسب المكتب، فقد تم الاستماع إلى نتائج الجهود التي يقوم بها ميلادينوف مع الأطراف ذات الصلة، كما تم التطرق إلى ما يسمى بقانون القومية الجديد واقتحامات المسجد الأقصى المبارك وخطورة تداعياته، وطالب رئيس الحركة الأمم المتحدة بالتدخل العاجل لوضع حدٍ لهذه السياسات الخطيرة.

واستعرض الطرفان قضية الأونروا والتقليصات الخطيرة التي تجري بحقها، وتأثيراتها على الجانبين الإنساني والسياسي المتعلق بقضية اللاجئين في المناطق الخمسة، إضافةً إلى التصعيد الإسرائيلي الأخير والجهود المبذولة لمنع تدهور الأوضاع.

واستحضر رئيس الحركة في حديثه إلى جانب قضية قرية الخان الأحمر واقتحام مخيم الدهيشة، الاعتقالات المستمرة التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني في الضفة المحتلة، والتي كان آخرها اعتقال الكاتبة لمى خاطر فجر اليوم من بيتها، وسلمه صورة لها وهي تودع طفلها وبجانبها جنود الاحتلال في مشهد مؤثر، ما يدلل على أن الاحتلال ممعن في تجازوه لكل الأعراف والقوانين الإنساني.

وعقب لقاء هنية، غادر ملادينوف قطاع غزة عبر معبر بيت حانون “ايرز”.

وكان ملادينوف قد عقد أمس الاثنين لقاءًا مع رئيس الحكومة الإسرئيلية بنيامين نتنياهو.

يذكر أن ملادينوف أكد أمس على ضرورة رفع الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة وإنهاء الانقسام وإعادة الوحدة بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

كما دعا ملادينوف الدول المانحة لوضع خططا ومشاريع تنموية لصالح قطاع غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن