تفاصيل مثيرة تنشر لاول مرة عن الجزء العاشر من باب الحارة

باب الحارة

وقال قبنض في لقاء تلفزيوني قبل أيام، إنه اشترى حقوق العمل من كاتبه الأول مروان قاووق، بعد أن عرض عليه أوراقًا رسمية وسندات تثبت ذلك، فقام بشراء حقوق العمل من الجزء السابع وما يليه بعد أن تأكد من صحة الأوراق والثبوتيات قانونيا عبر محامي شركة “قبنض”.

وأضاف قبنض، تدخل بعض الأصدقاء وجرى تواصل بيني وبين بسام الملا، وقال لي إنه يريد إنتاج الأجزاء الثامن والتاسع، وإنه جهز لذلك وجرى لقاء بيني وبينه في دبي، وتم الاتفاق على تفاصيل تتعلق بإنتاجه للجزأين الثامن والتاسع، ومن بعدها اتفاق آخر .

وأوضح قبنض مبرزا وثائق تقول إنه يملك العمل منذ حوالى الستة أشهر، ويحاول الاتصال بالمنتج بسام الملا إلا أن الأخير لا يرد عليه .

وعن سبب شرائه لعمل شهير أنتجه غيره، وما الذي دفعه للتمسك بعمل تلقى الكثير من الانتقادات رغم نجاحه، قال قبنض : “أنا لا أعرف الكثير عن المسلسل، ولكني تعاونت مع الكاتب مروان قاووق بأكثر من عمل، وعرض عليّ العمل فوافقت وقلت في نفسي ما هو السبب الذي دفع الملا للتوقف عن إنتاجه، فقررت شراء العمل وهو ما حصل”.

وأضاف أنا شخصيا سأُنجز الجزء العاشر من المسلسل وسأوقفه، وبكل تأكيد لن يكون عملًا فاشلًا لأنّ شركة ‘قبنض’ لا تضع يدها في أي عمل ويفشل.

وللاطلاع على وجهة نظر الجانب الآخر في القضية تم التواصل مع عبد الرزاق حوراني المنتج الفني في شركة “ميسلون فيلم”المملوكة للمنتج بسام الملا، والذي قال : “نحن لدينا حكم قضائي قطعي برقم 411 صادر بتاريخ الثالث عشر من آذار عام 2017 بامتلاك حقوق العمل كاملة، وهذا الحكم صدر بعد الاتفاق مع المنتج محمد قبنض الذي لا يملك أي حكم، وإنما عقد اتفاق، وطالما الحكم القضائي المبرم الذي بحوزتنا صدر بعد الاتفاق، فإنه يلغي الاتفاق وبالتالي العمل هو ملك لشركة (ميسلون)، ولا يحق لأحد إنتاجه غيرها”.

أكد حوراني أن المنتج محمد قبنض لا يملك حكمًا قضائيا مبرمًا كالذي تملكه شركة ميسلون، وهو ما يضع حدا لهذه التداولات الإعلامية .

وكشف حوراني أن شركة (ميسلون) جددت حماية ملكية العمل قانونيا، وهو ما لا يدع أي مجال للحديث بالموضوع مرة أخرى.

وعن موعد تصوير الجزء العاشر من المسلسل قال حوراني: “على الأرجح سيكون بعد شهر رمضان المبارك، حيث إن النص لم ينته بعد، ولكن كل شيء ممكن” .

وعن التسريبات الإعلامية بوجود خلاف بين المنتج بسام الملا والنجم عباس النوري، قال حوراني: “لا صحة مطلقًا لكل هذا الكلام، ولا يوجد أي خلاف وإن شاء الله نجوم العمل سيكونون موجودين معًا في الجزء العاشر والحادي عشر”.

(سيدتي)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن