تقرير: 7 شهداء فلسطينيين و375 حالة اعتقال الشهر الماضي

رام الله / الوطن اليوم

اشار تقرير حقوقي، إلى أن شهر نيسان (أبريل) الماضي شهد ارتقاء سبعة شهداء فلسطينيين واعتقال 375 مواطناً في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

ورصد مركز “أحرار” الحقوقي في بيان صحفي له إقدام الاحتلال الإسرائيلي خلال الشهر المنصرم على اعتقال 375 مواطناً فلسطينياً على الأقل من مختلف مناطق القدس والضفة، بينهم 19 سيدة، أبرزهن النائب في المجلس التشريعي خالدة جرار.

وتظهر المعطيات التي نشرها المركز، ارتفاع عدد الشهداء خلال الشهر الماضي مقارنة بالشهر الذي سبقه والذي سُجّل فيه ارتقاء ثلاثة شهداء، فيما انخفض عدد المعتقلين الشهر الماضي عن الذي سبقه والذي سجل اعتقال الاحتلال 525 فلسطينياً.

ورصد التقرير، اعتقال ما لا يقل عن 55 طفلاً وقاصراً فلسطينياً، غالبيتهم من مدن القدس والخليل وبيت لحم المحتلة.

وسُجل في مدينة القدس أكبر عدد من الاعتقالات إذ بلغ عددهم 113 مواطنا على الأقل، تليها بعد ذلك مدينة الخليل 86 معتقلا، ومن ثم مدينة نابلس التي شهدت اعتقال 54 مواطنا على الأقل.
وشهدت مدينة بيت لحم اعتقال 40 مواطنا، ومحافظة رام الله والبيرة اعتقال 29 مواطنا، أما مدينة جنين فقد سجل فيها اعتقال 26 مواطنا، وشهدت قلقيلية اعتقال 11 مواطنا، وطولكرم 4 مواطنين، وسلفيت شهدت حالة اعتقال واحدة على الأقل.

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي 11 مواطنا على الأقل من قطاع غزة، من بينهم 10 تم اعتقالهم أثناء محاولتهم اجتياز السياج الحدودي المحيط بالقطاع باتجاه الأراضي المحتلة عام 1948، في حين اعتقل الاحتلال مواطناً فلسطينياً مريضاً على معبر “بيت حانون – إيريز” أثناء محاولته العبور والتنقل من غزة للحصول على علاج.

وأشار المركز، إلى أن مدينة القدس لا تزال تشهد في كل شهر أكبر عدد من الاعتقالات من بين جميع المدن الفلسطينية، وذلك يرجع لطبيعة المدينة التي تشهد بشكل يومي انتهاكات متكررة واعتداءات يومية من شرطة الاحتلال الاسرائيلي على المقدسيين، لا سيما النساء والاطفال منهم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن