تكافل تصرف منحة لـ32 ألف عامل وأسرة فقيرة السبت المقبل

العمال

أعلنت اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي “تكافل” عن صرف منحة العمال والأسر الفقيرة وذلك يوم السبت المقبل، قبل عيد الأضحى المبارك.

وكانت اللجنة التي تضم مجموعة من الفصائل الفلسطينية صرفت قبل نحو شهرين مبلغ 200 شيقل لنحو 33 ألف عامل وأسرة فقيرة في قطاع غزة.

جاء ذلك عقب اجتماع عقده مجلس أمناء اللجنة مساء اليوم الخميس في مقرها بحضور رئيس المجلس النائب ماجد أبو شمالة، والأعضاء صلاح البردويل، وإسماعيل الأشقر، وخالد البطش، وأشرف جمعه، وأسامة الحج أحمد، وعصام أبو دقة.

وناقش خلالها المجلس-بحسب بيان للجنة- تطورات تنفيذ المشروعات الإنسانية الإغاثية التي تشرف عليها ومتابعة إقرار تنفيذ مشروعات جديدة.

وأوضح البيان أن اللجنة ناقشت عددًا من المشروعات ومقترحات المشروعات الجديدة وأقرت استكمال أعضاءها من الضفة الغربية والقدس وتوافقت على عدد من الأسماء.

وثمن المجلس الدور المصري والإماراتي في دعم ومتابعة الحالة الإنسانية في قطاع غزة وحرصهم على عدم تدهور الأوضاع وتفاقم المعاناة فيه.

وأقرت اللجنة المباشرة في مشروع فك الغارمين حيث ستباشر لجان المحافظات المختلفة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في دعوة الدائنين والاتفاق على عمل مخالصات مالية تضمن إخلاء سبيل المحتجزين ويستهدف المشروع كل الغارمين الذين استدانوا لأسباب إنسانية وضاقت بهم السبل بعيدًا عن الاحتيال والنصب أو أي أعمال جرمية.

وأوضح أبو شمالة أن الدفعة الثالثة من المنحة ستعطى لـ 32 الف عامل وعاطل عن العمل من الأسر الفقيرة والمحتاجة بعد أن قامت اللجان المكلفة في المحافظات بجمع البيانات من المواطنين.

وأضاف أن “المشروع غطى حتى مرحلته الثالثة 65 الف أسرة حيث استهدفت تكافل في المرحلة الأولى 17 الف أسرة والمرحلة الثانية 16 الف أسرة”.

وأشار إلى أن اللجنة حرصت على إطلاق المشروع قبيل عيد الفطر المبارك مراعاة للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطنين وهي تحرص على أن يتم تنفيذ الدفعة الثالثة من المشروع قبيل عيد الأضحى المبارك.

وأوضح أنه يجري الآن إخضاع الأسماء التي تم ترشيحها من المحافظات للفحص لمطابقتها مع المعايير التي وضعتها اللجنة، لافتًا إلى أن إجمالي تكلفة المشروع بعد الدفعة الثالثة سيبلغ 4 مليون دولار.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن