تكليف المجموعة العربية في نيويورك بالنظر في بلورة مشروع قرار بشأن الاستيطان

استيطان

اتفقت اللجنة الوزارية العربية المعنية بالشأن الفلسطيني، على تكليف رئاسة المجموعة العربية في نيويورك بالتشاور والتنسيق مع وفد مصر الممثل العربي في مجلس الأمن ومندوب فلسطين، للنظر في بلورة مشروع قرار أمام مجلس الأمن، بشأن مسألة الاستيطان الإسرائيلي بالأراضي الفلسطينية المحتلة، وتقدير فرص اعتماده من المجلس، في أقرب وقت ممكن.

وقررت اللجنة في بيان صدر عقب اختتام أعمالها مساء أمس الاثنين، في مقر الجامعة العربية برئاسة مصر، العودة الى الاجتماع مرة أخرى في 24 الجاري.

وقال البيان، :ان اللجنة استمعت من وزير الخارجية المصري سامح شكري عن رؤيته حول الاستيطان الإسرائيلي، بالإضافة الى التقرير المفصل الذي قدمه وزير الخارجية رياض المالكي امام اللجنة، عدد من مداخلات الوزراء أعضاء اللجنة، ورؤساء الوفود، بشأن مضاعفة وتيرة الاستيطان الإسرائيلي، وعناصر مشروع قرار يصدر عن مجلس الأمن ضد الاستيطان، وآخر تطورات متابعة المبادرة الفرنسية .

يذكر أن اللجنة الوزارية المعنية بالملف الفلسطيني، والتي تشكلت بموجب قرار صدر عن القمة العربية في شرم الشيخ نهاية آذار عام 2015، تضم كلا من: مصر رئيسا، وعضوية كل من الأردن، وفلسطين، والمغرب، بالإضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية.

وحضر الاجتماع بجانب المالكي: سفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية جمال الشوبكي، والمستشار أول مهند العكلوك، والمستشار تامر الطيب، والمستشار رزق الزعانين، وسكرتير أول جمانة الغول، وجميعهم من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن