تلفزيون إسرائيلي: السيسي لنتنياهو “أنا أعول عليك” والأخير يطالبه بالضغط على عباس بشأن غزة

تلفزيون إسرائيلي: السيسي لنتنياهو

كشف مصدر سياسي من حاشية رئيس الوزراء الإسرائيلي في الجمعية العامة للأمم المتحدة ان اللقاء الذي عقد بين رئيس الوزراء نتنياهو والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد تم في اجواء ” حميمة ” تبادل خلاله الرئيسان مواضيع ذات اهتمام مشترك.

ونقل تلفزيون ” i24News” الإسرائيلي عن المصدر ذاته ان الرئيس المصري قد قال لنتنياهو إنه يؤمن به ويعول على مساعيه فيما رد نتنياهو بالطلب من الرئيس المصري بأن يمارس الضغط على الرئيس الفلسطيني عباس فيما يتعلق بقطاع غزة.

يشار الى ان رئيس الوزراء الإسرائيلي التقى في نيويورك على هامش الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، علاوة على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رئيس رواندا وناقش الاثنان مسألة تبادل افتتاح السفارتين في بلديهما دون الاشارة الى المدينة التي ستفتتح فيها سفارة رواندا في إسرائيل.

الى ذلك فقد التقي نتنياهو في وقت سابق الامين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيرش، وبحث معه عدة محاور من أهمها الموضوع الإيراني وموضوع الجنود الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة “حماس” في قطاع غزة.

وطالب نتنياهو غوتيرش بالتحقيق في المعلومات الجديدة التي تضمنها خطابه كما حثه على ممارسة الضغط على حركة “حماس” للإفراج عن المحتجزين الاسرائيليين لديها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن