تلفزيون إسرائيلي: الولايات المتحدة رفضت مقترحا أوروبيا بشأن مؤتمر وارسو

تلفزيون إسرائيلي: الولايات المتحدة رفضت مقترحا أوروبيا بشأن مؤتمر وارسو

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة الأمريكية، رفضت مقترحا قدمته دولا أوروبية عظمى، بشأن مؤتمر وارسو.

وذكر تلفزيون (i24news) الإسرائيلي أن الدول الأوروبية العظمى، اقترحت على الولايات المتحدة، التخلي عن فكرة إقامة مؤتمر وارسو بشأن الشرق الأوسط، وعقد اجتماع قمة صغير مكانه، يشارك فيه قادة فرنسا وألمانيا وبريطانيا فقط.

وأوضح أن المُقترح ينص على أن تناقش القمة المصغّرة، ذات القضايا التي ستُناقش في مؤتمر وارسو، بما في ذلك القضية الإيرانية، لكن إدارة ترامب رفضت الاقتراح.

ووفق التلفزيون، سيُفتتح المؤتمر في وارسو الأربعاء، بمشاركة وزراء الخارجية من عشرات الدول حول العالم، بما في ذلك دولا عربية كالسعودية والبحرين والمغرب.

كما وستشارك إسرائيل بهذا المؤتمر، وسيعمل رئيس حكومتها بنيامين نتنياهو، على الاجتماع بوزراء خارجية المغرب والبحرين، على هامش المؤتمر. بحسب المصدر ذاته.

وسيتناول المؤتمر، مجموعة متنوعة من القضايا المتعلقة بالشرق الأوسط، بعد أن فشلت محاولة إدارة ترامب، لعقد مؤتمر يناقش بشكل حصري القضية الإيرانية، بعد احتجاج إيران على ذلك، وبذلها جهودا دبلوماسية من وراء الكواليس، لإلغاء المؤتمر أو تغيير عنوانه.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن