تنظيم الدولة يتمدد في أمريكا بنظام تجنيد سري

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2014-06-29 12:11:50Z |  | æ
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2014-06-29 12:11:50Z | | æ

وكالات / الوطن اليوم 

يرى المحققون الفيدراليون الامريكيون أن هناك موجة متزايدة من الأمريكيين المتعاطفين مع تنظيم داعش.

كما زادت وتيرة التهديدات الإرهابية، بما أن داعش أصبح يستهدف الكثير ممن هم على استعداد للتمرد على أوضاعهم، من خلال العديد من شبكات التواصل الاجتماعية مثل “تويتر”.

ويقول نائب المدعي العام للأمن الوطني الامريكي، جون كارلن: “هناك الآلاف من الرسائل المنشورة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تستهدف أشخاصاً على استعداد للانضمام لداعش في تنفيذ أعمال إرهابية”. وقدّر الفيدراليون وجود حوالي 180 أمريكيا ممن انضموا إلى داعش أو حاولوا الانضمام إلى التنظيم.  أما الآن فيقوم التنظيم بتطوير أساليبه في استهداف الأشخاص لتجنيدهم.

كما أن استخدام الجماعة لشبكات التواصل الاجتماعي لم يعد مقتصرا فقط على تجنيد أشخاص من الخارج، بل باتت تستخدمها الآن للتواصل ولإصدار أوامر لهجمات إرهابية.  وهذه هي الطريقة التي تعتقد أجهزة الأمن الأمريكية أن التنظيم استخدمها حين قام بإصدار الأوامر لإلتون سيمبسن من أجل تنفيذ الهجوم بولاية تكساس الأمريكية.

ومن جهته قال النائب للمدعي العام للأمن الوطني، جون كارلن: “يقوم التنظيم باستهداف أشخاص بصفة محددة، ثم يقوم بإرشادهم و تدريبهم على كيفية تنظيم هجمات إرهابية، داخل الولايات المتحدة. “

ويقوم مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI باستخدام العديد من المصادر، لتعقب المتعاطفين مع داعش. إلا أن المكتب يواجه المصاعب في سبيل تحقيق ذلك، نظراً لأن داعش يستخدم رموزاً سرية للاختباء خلفها عند التواصل والتجنيد. كما قاموا بتنبيه جميع رؤساء مراكز الشرطة في الولايات المتحدة، وحثهم على الوقاية والبقاء متيقظين في حال حدوث هجوم مفاجئ.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن