تنفيذ حكم الإعدام بحق ثلاثة مدانين بجرائم قتل بغزة

الحكم بالإعدام على 6 متخابرين مع الاحتلال الاسرائيلي و7 بالأشغال الشاقة

نفذت الجهات المختصة فجر اليوم الثلاثاء، أحكام الإعدام بحق ثلاثة من المدانين بجرائم قتل مروعة، بعد استيفاء كافة الإجراءات اللازمة.

وجاء تنفيذ حكم الإعدام بحق كل من (م.ع)  قاتل المواطن/ عبد القادر إبراهيم برهوم، (ي.ش) قاتل المواطن/ عليان محمد التلباني، ( أ.ش) قاتل المواطن/ فضل الأسطل.

وأعلنت النيابة العامة في بيان لها أن تنفيذ الأحكام جاء بعد أن أصبحت باتة واستنفذت كافة درجات التقاضي أمام المحاكم المختصة، وتحقيقاً للردع العام ولجم الجريمة.

وحكمت محكمة بداية خانيونس بإعدام المدان (م.ع) شنقاً، وتوجيه له تهمة القتل قصداً خلافاً للمواد 214،215،216 من قانون العقوبات لعام 1936 ، بعد قيامه بقتل المواطن عبد القادر إبراهيم برهوم بتاريخ 20/8/2016م بضربه على رأسه بآلة حادة “شاكوش” مما أدى إلى مقتله ، والقيام بسلب أمواله .

كما حكمت المحكمة ذاتها على المدان ( ي.ش) بالإعدام شنقاً بعد توجيه له تهمة القتل قصداً بالاشتراك خلافاً للمواد 214،215،216،23 من قانون العقوبات لعام 1936 ، على إثر قيامه بتاريخ 21/7/2013م بإطلاق النار بشكل مباشر على المواطن/ عليان محمد التلباني مما أدى إلى مقتله ، بعد محاولته مع آخرين السطو بقصد السرقة لخزنة مصنع العودة التابع لوالد المجني عليه .

أما المدان ( أ.ش) وهو من مرتبات الأجهزة الأمنية فحكمت عليه المحكمة العسكرية الدائمة بالإعدام رمياً بالرصاص بعد توجيه تهمة القتل قصداً تنفيذاً لجناية خلافاً لنص المادة ( 378/ب) معطوفاً عليها المادة 124 من قانون العقوبات الثوري الفلسطيني لعام 1979م ، وذلك بعد قيام المدان بتاريخ 23/4/2014م بتنفيذ جريمة قتل بحق المواطن/ فضل الأسطل بعد استدراجه واطلاق النار عليه على إثر مطالبة المجني عليه الجاني بسداد الديون التي عليه .

وأكدت النيابة العامة أن قانون الإجراءات الجزائية قد منح كافة المدانين الضمانات القانونية الكافية في مرحلة التحقيق الابتدائي وأثناء المحاكمة أمام كافة درجات التقاضي.، مشددة على أنها سوف تقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لحماية المجتمع من أي اعتداء عليه تحقيقاً للأمن والسلم المجتمعي بما يكفل حقوق كافة المواطنين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن