تواجد إسرائيلي عند باب العامود ومستوطنون يقتحمون الأقصى

الوطن اليوم /غزة

اقتحم مستوطنون متطرفون صباح  اليوم الأحد باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة من قبل شرطة الاحتلال الخاصة.

وشهدت البلدة القديمة في القدس المحتلة منذ ساعات الصباح تواجدًا مكثفًا لقوات الاحتلال والوحدات الخاصة، وخاصة عند باب العامود، فيما تحلق طائرة إسرائيلية عامودية فوق ‫‏المسجد الأقصى والبلدة القديمة.

وقال المنسق الإعلامي في مركز شؤون القدس والأقصى “كيوبرس” محمود أبو العطان نحو 28 مستوطنًا اقتحموا منذ الصباح المسجد الأقصى على ثلاث مجموعات، ونظموا جولة في أنحاء متفرقة من باحاته بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.

وأوضح أن أحد المستوطنين حاول أداء بعض الطقوس التلمودية، إلا أن حراس الأقصى تصدوا له وأخرجوه خارج المسجد، فيما تعالت أصوات المصلين بالتكبير رفضًا لتلك الاقتحامات.

وأشار إلى أن كافة أبواب الأقصى مفتوحة، وهناك تواجد للمصلين من الرجال والنساء في باحاته، باستثناء عشرات النساء الممنوعات من دخوله ضمن “القائمة الذهبية”.

وذكر أن شرطة الاحتلال احتجزت بعض الهويات الشخصية للوافدين للأقصى قبيل دخولهم إليه، فيما تنتشر عناصرها بكثافة عند البوابات.

وأضاف “أبو العطا” أن قوات الاحتلال نصبت حواجزها العسكرية في البلدة القديمة وأزقتها، وعند البوابات الرئيسية، وخاصة باب العامود، وكثفت تواجدها الأمني في المنطقة.

وكان فلسطينيان استشهدا السبت برصاص قوات الاحتلال عند منطقة باب العامود بالقدس المحتلة، بحجة تنفيذ عمليتي طعن، أدتا لإصابة مستوطنين وثلاثة جنود من الوحدات الخاصة أحدهما إصابته خطيرة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن