توتر بالشمال:اصابة جندي لبناني برصاص الاحتلال وحزب الله يعتبر اطلاق النار خرق للسيادة اللبنانية

عناصر من حزب الله

اعتبر حزب الله اللبناني عصر اليوم حادثة اطلاق النار من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي على الاراضي اللبنانية واصابة جندي لبناني بالرصاص الاسرائيلي خرقا للسيادة اللبنانية .

وكانت مصادر اعلامية لبنانية وعبرية قد قالت بعد ظهر اليوم الاحد ان توترا كبيرا تشهده الحدود اللبنانية الاسرائيلية في اعقاب قيام الجيش الاسرائيلي باطلاق النار باتجاه نقطة تابعة للجيش اللبناني بعد اقتراب مجموعة من الحدود .

وقالت الانباء الاولية الواردة من الحدود اللبنانية الاسرائيلية ان جنود الجيش الاسرائيلي قاموا باستهداف مجموعة مسلحة على ما يبدو اقتربت من الحدود كما قاموا باستهداف نقطة تابعة للجيش اللبناني باطلاق النيران من الرشاشات الثقيلة دون اعطاء مزيد من التفاصيل .

وقالت المصادر ان لبنانيا اصيب بجروح بعد ان رصدت دورية تابعة لجيش الاحتلال مجموعة اجتازت الحدود دون الاشارة اذا ما كانت هذه المجموعة مسلحة ام لا .

وقالت المصادر العبرية ان افراد المجموعة هربوا الى داخل الاراضي اللبنانية عندما علموا انه تم اكتشاف امرهم مما دفع الجيش الاسرائيلي الى اطلاق النار باتجاه نقطة قريبة تابعة للجيش اللبناني ردا على هذا الخرق للحدود.

واتهمت المصادر العبرية ان هذه الخلية التي اجتازت الحدود هي خلية معقدة تتكون من افراد من الجيش اللبناني وقوات حزب الله التي تعمل جنبا الى جنب في الاونة الاخيرة وفق التقديرات الاسرائيلية موضحة انه يجري الفحص اذا ما قامت هذه المجموعة او الخلية باجتياز الخط الازرق من الحدود وما الذي نفذه افراد الخلية او ما كانوا يريدون تنفيذه.

مصادر لبنانية ومنها قنوات المنار وام تي في قالت في اخبار عاجلة ان قوة من جيش الاحتلال اجتازت الحدود مما دفع جنود لبنانيون على الحدود باطلاق النار على القوة الاسرائيلية لاجبارها على العودة الى داخل الاراضي الاسرائيلية.

المصادر اللبنانية اكدت ان جنديا لبنانيا اصيب بجروح متوسطة بنيران جيش الاحتلال الاسرائيلي خلال الاشتباك وان التوتر يسود المنطقة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن