توصية بتقديم سارة نتنياهو للمحاكمة بشبهة الفساد

سارة نتنياهو

ذكرت تقارير عبرية الليلة الماضية بان النيابة العامة ستوصي بتقديم سارة نتنياهو زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي للمحاكمة، بشبهة حصولها على أمور عن طريق الغش والخداع وارتكاب مخالفات جنائية بما يتصل بمساكن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو .

وقالت القناة العاشرة العبرية إن النيابة الإسرائيلية تتواجد في المراحل النهائية لتقديم توصيات بتقديم سارة نتنياهو للمحاكمة، مؤكدة أن من قرر ذلك هو المدعي العام، شاي نيتسان، والمستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت.

ووأضافت القناة بأن القضية المشتبهة بها سارة نتنياهو، تتمثل في مصاريف تم إنفاقها على معالِجة طبية لوالدها على حساب تمويل مقر إقامة رئيس الوزراء، ما يعني أن المواطن الإسرائيلي الذي يدفع الضرائب، قام بتمويل علاج والد سارة نتنياهو. وتندرج هذه المخالفة، في حال إثباتها، ضمن تلقّي شيئا بالاحتيال.

ولفتت القناة إلى أن ذلك يأتي في أعقاب إكمال الشرطة الإسرائيلية التحقيق في ملف مساكن رئيس الوزراء، حيث تعزز لدى النيابة التوجه نحو تقديم زوجة رئيس الوزراء للمحاكمة، إذ أوصت النائب العام في لواء القدس نوريت ليطمان، بتقديم سارة نتنياهو للمحاكمة بشبهة الحصول على أمور عن طريق الغش والخداع.

وبحال تم قبول توصيات النيابة العامة سيتم استدعاء زوجة نتنياهو لجلسة استماع قبيل تقديم لائحة اتهام ضدها، حيث من المرجح أن يستغرق هذا الإجراء عدة أشهر.

وقد سبق أن أنهت الشرطة الإسرائيلية التحقيقات ضد سارة نتنياهو في القضية المعروفة باسم “مقر إقامة رئيس الوزراء  الإسرائيلي”.

يذكر بأن التحقيق بدأ في القضية في شهر شباط/ نوفمبر 2015، بإذن من المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية والنائب العام، بعدة قضايا منها تلقي الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة، وبعد انتهاء التحقيقات تم تسليم الأدلة والاستنتاجات للنيابة العامة في القدس، التي تابعت التحقيق.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن