توقف محطة كهرباء غزة السبت القادم بسبب إغلاق “كرم أبو سالم”

شركة الكهرباء

حذرت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية من توقف محطة توليد كهرباء غزة بالكامل عن العمل يوم السبت بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم يومي الجمعة والسبت كالمعتاد، ويوم الأحد بنصف دوام، ويومي الاثنين والثلاثاء للأعياد اليهودية.

وأشارت السلطة في بيان الخميس إلى تحذيراتها السابقة بمحدودية كميات الوقود الإسرائيلي والقطري المورّد للمحطة واستنكارها لإجراءات الهيئة العامة للبترول التي تعرقل وصول كميات كافية من الوقود للمحطة طوال هذا الأسبوع.

وحملت المسؤولية كاملةً لهذا الإرباك في إمدادات الوقود وتشغيل المحطة للهيئة العامة للبترول التي لم تستجب لنداءاتهم العاجلة بضرورة زيادة كميات الوقود منذ أيام.

كما تتزامن هذه الأزمة مع تعطل خطين من الخطوط المصرية بشكل مفاجئ ظهر اليوم، وكذلك سيتم تعطيل خطين إسرائيليين من الداخل هذه الليلة بهدف الصيانة مما سينتج عنه نقص كبير في كميات الطاقة سينعكس بشكل سلبي على برامج التوزيع وإرباكات شديدة فيها.

وناشدت السلطة كافة الجهات المعنية بالضغط باتجاه فتح معبر كرم أبو سالم بشكل استثنائي غداً الجمعة لتجاوز أزمة توقف المحطة في هذه الظروف الاستثنائية من الأحوال الجوية الحارة وتعطل بعض خطوط الكهرباء، وكذلك ناشدت حكومة التوافق الضغط على الهيئة العامة للبترول لزيادة كميات الوقود فوراً وعدم السماح بتوقف المحطة عن العمل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن