تونس : الإعلان عن تأسيس حزب للفقراء والمهمشين

تونس

أعلن حزب جديد في تونس يحمل اسم “حزب الفقراء الشعبي الديمقراطي” عن ميلاده اليوم الأحد ليحمل لواء الفقراء والمعطلين عن العمل في البلاد.

وقال الحزب الجديد في بيانه التأسيسي الذي نشر اليوم في وسائل الإعلام المحلية إنه سيفتح باب الانخراط لكل التونسيين خاصة للطبقة الفقيرة والأجراء والمهمشين في البلاد، وسيركز برنامجه المستقبلي حول هذه الفئات.

ولم يعلن الحزب عما إذا كان معنيا بالمشاركة في العملية الانتخابية التي ستنقل تونس من المرحلة الانتقالية إلى وضع المؤسسات الدائمة في وقت لاحق من العام الجاري.

لكنه على الأرجح سيكون وسيلة ضغط للدفاع عن مطالب الشباب من العاطلين والفئات الفقيرة في الجهات المحرومة داخل تونس.

وجاء في بيان الحزب “إن جميع قيادات الحزب الجديد من الشباب المفقرين والنوعيين وانه سيكون مفتوحا للعاملين بالساعد وللفقراء ولكل ضحايا التهميش”.

وتبلغ نسبة الفقر في تونس نحو 25 بالمئة وهي أعلى بكثير من النسب المعلنة قبل الثورة، بينما تبلغ نسبة البطالة حسب آخر البيانات الرسمية 2ر25 بالمئة على المستوى الوطني لكنها تخفي تفاوتا حادا بين الجهات، حيث يمكن أن تتجاوز 40 بالمئة في مناطق الشمال غربي والجنوب.

وتشهد عدة مدن من تلك الجهات الفقيرة احتجاجات متواترة تطالب بالتنمية والتشغيل، وتقول فئات مسحوقة إن الحكومات المتعاقبة من الإطاحة بحكم الرئيس السابق زين العابدين بن علي لم تنجح حتى اليوم في تلبية المطالب الرئيسية التي قامت عليها الثورة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن