تونس تطالب مجلس الأمن بوضع جدول زمني لإنهاء الاحتلال

مجلس الامن

طالب المندوب الدائم لتونس لدى الجامعة العربية السفير نجيب المنيف رئيس الدورة الـ146 لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين، مجلس الأمن الدولي بوضع جدول زمني محدد لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني واستعادة حقوقه المشروعة.

وشدد المنيف في كلمته خلال افتتاح الدورة الـ146 لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين اليوم، بحضور نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي، على أن استمرار إسرائيل في انتهاكاتها وممارستها بحق الشعب الفلسطيني والقدس، ونسفها كل المبادرات الرامية لتحقيق السلام يستوجب الضغط على المجتمع الدولي للتحرك من أجل استعادة حقوق الشعب الفلسطيني ودفع مبادرات احياء عملية السلام، مؤكدا أن بلاده ستتعاون مع الدول العربية والأمانة العامة للجامعة من أجل معالجة القضايا والتحديات التي تواجهها المنطقة العربية خلال فترة رئاستها لمجلس الجامعة العربية.

وقال إن تونس تدرك المسؤولية الملقاة على عاتقها، نظرا لأن الأوضاع السياسية والأمنية تستوجب تضافر الجهود والعمل المشترك لتعزيز التكامل العربي لدفع مسارات التسوية السياسية للأزمات القائمة.

وأكد المنيف في هذا الإطار أهمية تعزيز التكامل العربي واستمرار إصلاح منظومة العمل العربي المشترك، مشيرا إلى أنه من أولويات تونس خلال رئاستها لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري.

وشدد على ضرورة الإسراع في عملية التطوير والإصلاح في منظومة العمل العربي المشترك، بما يؤهل الجامعة العربية لتفعيل دورها لمواجهة التحديات.

كما أكد ضرورة اعتماد إستراتيجية مشتركة للتصدي للإرهاب في ظل انتشار هذه الآفة في العديد من الدول العربية. من جانبه قال مندوب مملكة البحرين لدى الجامعة العربية الشيخ راشد آل خليفة، الذي ترأست بلاده الدورة السابقة لمجلس الجامعة، إن البحرين ابدت اهتماما بالقضايا العربية ذات الأولوية كالقضية الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية في القدس، والأوضاع في سوريا واليمن وليبيا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن