ثابت / استثناء غزة من طلبات التوظيف قرار سياسي بحت

زياد ثابت
زياد ثابت

انتقد وكيل وزارة التربية والتعليم بغزة، زياد ثابت استثناء الوزارة في رام الله لغزة للعام الثالث على التوالي، من تقديم طلبات توظيف المعلمين .

واعتبر أن القرار غير مستغرب وغير جديد، في ظل تنكر حكومة الوفاق الوطني لواجبتها تجاه قطاع غزة، والوزارات الحكومية العاملة وعدم تخصيص موازنات خاصة بها.

وقال ثابت: “إن حكومة الحمد لله تستثني غزة مجددا من تقديم الطلبات بقرار سياسي، ما سينكعس بالسلب على مجمل المسيرة التعليمية” .

وتابع “إن قرار وزارة التعليم في رام الله سيؤدي لحرمان أكثر من 30 ألف خريج حقهم في التوظيف، في ظل ازدياد معدلات البطالة بين صفوفهم خاصة في ظل الحصار الجائر الذي طال كافة مناحي الحياة” .

ونوه ثابت إلى أن وزارته استعانت خلال العامين الماضيين بمعلمين جدد على نظام العقد، مع اضطرارها هذا العام أيضا لرفد كافة المدارس بمعلمين لكن على نظام التشغيل المؤقت لمدة 3 شهور فقط، وهذا يؤدي لتغيير واستبدالهم بمدرسين جدد لسد العجز باقي العام .

وأكد أن الوزارة بحاجة لـ 400 معلم ومعلمه كحد أدنى، لتخفيف العبء الدراسي الذي يتحمله المعلمون في كافة مدارس قطاع غزة، وتقليص عدد الطلبة في الصف الدراسي وداخل الشعب .

وكشف ثابت عن وجود اتصالات مع كافة المؤسسات الدولية (اليونسيف – اليونسكو ) والذين بدورهم تواصلوا مع الوزارة في رام الله، وحثهم على تحييد القطاع التعليمي من المناكفات السياسية لكن دون جدوى .

يذكر أن وزارة التربية والتعليم العالي في رام الله، أعلنت أمس الاثنين، البدء باستقبال طلبات جديدة للوظائف الأكاديمية، حيث استثنت المحافظات الجنوبية متمثلة بقطاع غزة، من التوظيف كما في السنوات السابقة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن