ثلاثة أهداف لزيارة “الحكماء” إلى فلسطين

حكام

الوطن اليوم

يبدأ اليوم الأربعاء (29-4) عضوان من لجنة الحكماء الدولية زيارة لفلسطين تستمر حتى يوم السبت القادم، وذلك لعقد سلسلة من الاجتماعات مع القادة السياسيين والمسؤولين والدبلوماسيين ومجموعة من ممثلي المجتمع المدني.

وسيرأس الوفد جيمي كارتر، الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية، ترافقه غرو هارلم برونتالند، رئيسة وزراء النرويج السابقة ونائبة رئيس مؤسسة الحكماء.

وقال بيان صادر عن الحكماء أن لهذه الزيارة ثلاثة أهداف رئيسة هي: “إعادة تأكيد قناعة الحكماء بأن حل الدولتين للصراع الصهيوني الفلسطيني هو فقط الطريق الوحيد العادل والقابل للحياة لكلا الشعبين في الفترة القادمة؛ وتسليط الضوء على الأزمة الإنسانية في غزة والحاجة للمصالحة، وإعادة الوحدة الفلسطينية سياسيا واقتصاديا واجتماعيا”.

ويخطط وفد الحكماء لزيارة غزة، ويأمل أن يلتقي بالقادة السياسيين، وكذلك اللاجئين الفلسطينيين وغيرهم من سكان غزة النازحين.

كما يأمل الوفد لقاء رئيس السلطة محمود عباس وشخصيات “إسرائيلية” رفيعة، فضلا عن مجموعة من منظمات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية في كل من فلسطين والكيان الصهيوني.

وهذه هي الزيارة الرابعة التي يقوم بها الحكماء إلى المنطقة، منذ أن تأسست هذه المجموعة على يد نيلسون مانديلا عام 2007، مما يعكس التزامهم المشترك والعميق لأهداف السلام والمصالحة.

والحكماء هم قادة مستقلون يستخدمون خبراتهم الجماعية والتأثير من أجل السلام والعدالة وحقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن