ثلاثة شهداء بينهم “طفلة وأمها” والمقاومة تقصف غلاف غزة بعشرات الرشقات الصاروخية

ثلاثة شهداء بينهم

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة اليوم عبر قصف عدة أهداف في عموم مناطق القطاع.

واستشهد ثلاثة مواطنين، بينهم أم وطفلتها “سنة وشهران”، وأصيب 18 آخرون “بينهم أطفال”، نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل، ليرتفع أعداد الشهداء منذ أمس الجمعة، إلى سبعة شهداء، حيث كان قد استشهد أربعة مواطنين، نتيجة القصف، وأيضًا جراء اعتداءات جيش الاحتلال على مسيرات العودة، شرقي قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة بغزة: إن السيدة “فلسطين صالح أحمد أبو عرار” (37 عامًا)، وهي حامل، استشهدت متأثرة بجراحها التي أصيبت بها في الرأس جراء الاستهداف الاسرائيلي شرق غزة مساء اليوم، في حين أعلن عن استشهاد طفلتها صبا.

وفي مجمل الغارات الإسرائيلية، التي استهدفت قطاع غزة، تم استهداف 25 مرصدًا ونقطة ضبط ميداني، و16مواقعاً للمقاومة، كما تم استهداف 15 من الأراضي الزراعية، التابعة للمواطنين، اضافة إلى ثلاثة منزل، وسيارة مدنية.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، مساء اليوم، بأن 200 صاروخ فلسطيني، أطلق منذ صباح اليوم من قطاع غزة، نحو غلاف غزة، وخلف ذلك عدة إصابات بجروح مختلفة، وهلع.

وأعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، مسؤوليتها عن قصف مواقع إسرائيلية، في مستوطنات غلاف غزة منذ صباح اليوم السبت، بعشرات الرشقات الصاروخية، وذلك ردًا على ما أسمته “إيغال الاحتلال في دماء الشعب الفلسطيني”.

وقالت الغرفة المشتركة في بيان أصدرته: “نتابع عن كثب سلوك الاحتلال الاسرائيلي ومدى التزامه بوقف العدوان على شعبنا، وسنرد على عدوانه وفق ذلك، ونحذره بأن ردنا سيكون أقسى وأكبر وأوسع في حال تماديه في العدوان، وسنبقى الدرع الحامي لأهلنا وشعبنا وأرضنا”.

بدوره، أكد مصدر قيادي في المقاومة الفلسطينية، أن فصائل المقاومة الفلسطينية قررت أن توقف قصف البلدات الإسرائيلية بغلاف غزة، وذلك بعد نزول بيان غرفة العمليات المشتركة.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عنه، إنه وبعد بيان غرفة العمليات المشتركة ستوقف الفصائل القصف من طرفها، على أن تراقب سلوك الاحتلال الإسرائيلي”.

وتابع المصدر: “الفصائل ستلتزم بعدم قصف مناطق غلاف غزة، ولو استمر الاحتلال بالقصف؛ فإن الفصائل ستستأنف قصفها للبلدات الإسرائيلية”.

أكدت حركة الجهاد الإسلامي، أنه إذا ما استمر الاحتلال الإسرائيلي، في عدوانه على قطاع غزة، ستستمر المقاومة الفلسطينية، بقصف مناطق غلاف غزة.

وقال الناطق باسم الجهاد الإسلامي، مصعب البريم: إنه بعد أن تحدث الجيش الإسرائيلي، عن مفاجأته، فالساعات والأيام المقبلة، فيها مزيد من المفاجأت من قبل أذرع المقاومة الفلسطينية، التي ستحول حياة المستوطن بالغلاف إلى جحيم.

وأضاف البريم : “إنه ينبغي على العدو الإسرائيلي، ألا يحلم بأن ينعم بأي هدوء، على حساب أبناء الشعب الفلسطيني”، متابعًا: “بالتالي إذا ما واصل الاحتلال جرائمه، فمصير حياة مستوطنيه، سيكون جحيمًا”.

وعن مدى التزام سرايا القدس، بقرار غرفة العمليات المشتركة، قال البريم: “نحن جزء من مكونات المقاومة الفلسطينية، والسرايا تفخر أن تكون دائمًا رأس حربة بمواجهة الاحتلال، وهنالك إجماع وطني عسكري كامل، في صفوف كل الأذرع العسكرية، والسير على قرار غرفة العمليات”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن