جاتلين يتألق في تصفيات ألعاب القوى

Justin Gatlin from the U.S. celebrates after winning the men's 100 meters event during the Golden Gala IAAF Diamond League at the Olympic stadium in Rome, Italy June 4, 2015. REUTERS/Giampiero Sposito
Justin Gatlin from the U.S. celebrates after winning the men's 100 meters event during the Golden Gala IAAF Diamond League at the Olympic stadium in Rome, Italy June 4, 2015. REUTERS/Giampiero Sposito

الوطن اليوم / وكالات

تألق جاستن جاتلين ليقترب خطوة من المنافسة في سباقي 100 و200 متر بتصفيات العالم لألعاب القوى المقامة في ولاية أوريغون الأميركية، السبت، كما فازت أليسون فليكس بسباق 400 متر.

وقد تأهل جاتلين لقبل نهائي سباق 200 متر بعدما سجل 19.92 ثانية ليقترب أكثر من مواجهة الجاميكي يوسين بولت، حامل الرقم العالمي في سباقي 100 و200 متر ببطولة العالم في بكين، خلال أغسطس القادم.

وضمن جاتلين التأهل لسباق 100 متر في بكين، لذلك لم يشارك فيه خلال التصفيات المقامة حاليا في يوجين بولاية أوريغون.

لكن المنافسة ستكون على أشدها في سباق 100 متر، مع مشاركة المنتخب الأميركي، بتشكيلة مكونة من جاتلين وتايسون غاي وتريافون برومل ومايك رودجرز.

وقال جاتلين، وهو يعلم أن بولت لم يقدم أفضل ما عنده هذا العام: “سيكون من الصعب التغلب على هؤلاء”.

وسجلت فليكس بطلة الأولمبياد لسباق 200 متر 50.19 ثانية في سباق 400 متر، لتتغلب على ناتاشا هاستنجز، التي احتلت المركز الثاني، فيما جاءت فيليس فرانسيس في المركز الثالث.

واحتلت فرانسينا مكوروري صاحبة أفضل زمن، هذا العام، المركز الرابع، لكنها قد تشارك في بكين إذا قررت فليكس خوض سباق 200 متر في بطولة العالم.

ولن تشارك فليكس في تصفيات 200 متر، بعد ضمان تأهلها لبكين، لكن المنافسة في سباق 400 متر أيضا ببطولة العالم أمر صعب للغاية بسبب جدول البطولة.

وقالت فليكس عن قرارها القادم: “سأجلس مع بوبي كيرسي. لست متأكدة من الإطار الزمني، لكن أنا واثقة أننا سنفعل ذلك سريعا. الأمر يعود إلى بوبي في النهاية”.

وحاولت فليكس الجمع بين اللقبين في بطولة العالم 2011، لكنها احتلت المركز الثاني في سباق 400 متر، وجاءت في المركز الثالث بسباق 200 متر.

وتفوقت دون هاربر نلسون بصعوبة على كيني هاريسون لتفوز بسباق100 متر حواجز للسيدات، بعدما سجلت 12.55 ثانية.

وجاءت شاريكا نيلفيس، صاحبة أفضل زمن هذا العام، في المركز الثالث، لتتأهل إلى بطولة العالم أيضا.

وسجلت تيانا بارتوليتا أفضل رقم هذا الموسم في الوثب الطويل، وقدره 7.12 متر، لتتفوق على البطلة الأولمبية بريتني ريسي.

وانتزع ديفيد فيربورغ لقب سباق 400 متر، بتفوقه على لاشون ميرين، بطل العالم، بعدما سجل 44.63 ثانية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن