جامعة بيت لحم تعيد فتح أبوابها الاربعاء

قرار بإخلاء جامعة بيرزيت على وجه السرعة حتى إشعار آخر

الوطن اليوم – رام الله: أعلنت جامعة بيت لحم انه ستعيد يوم الأربعاء المقبل (بعد غد) فتح أبوابها بعد إغلاق استمر نحو أسبوعين، وذلك إدراكا من ادارة الجامعة للمخاطر التي تهدد الفصل الدراسي الحالي وتجاوبا منها مع بيان وزارة التعليم العالي.

ودعت ادارة الجامعة جميع الطلبة الى التوجه يوم الاربعاء الى جامعتهم والالتزام بالعملية التعليمية، مشيرة الى انها لن تكون مسؤولة عن اي إجراء قد تتخذه وزارة التعليم العالي حسبما ورد في بيانها الصادر بتاريخ 18 شباط 2019 “في حال تم التشويش على الدراسة واعمال الجامعة” كما جاء في البيان.

وفيما يلي نص البيان الذي نشرته الجامعة على صفحتها:

تحرص جامعة بيت لحم على حق الطلبة والأساتذة والموظفين في العمل والتعلّم في جو يسوده النظام والانتظام في العملية التعليمية وليس في جوّ غير مستقر وتعليق محتمل للدراسة في أي وقت، لذلك اضطرّت جامعة بيت لحم إلى إغلاق أبوابها يوم الخميس السادس من شباط 2019.

وقد قامت جامعة بيت لحم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي من خلال مديريتها في بيت لحم وبالتعاون مع محافظة بيت لحم وممثلي القوى الوطنية في المحافظة ببلورة مسودّة اتّفاق مع الطلبة تمّ تعديلها عدة مرات لتتناسب أكثر مع مطالب مجلس اتحاد الطلبة بحيث لا تنال من سيادة الجامعة واستقلالية قراراتها، ليعود مجلس الطلبة ويرفض التوقيع عليها مما اضطرّ لجنة الوسطاء إلى الانسحاب من الوساطة والذين أكّدوا أنّ الجامعة عملت كلّ ما بوسعها للتجاوب مع مطالب المجلس.

وإدراكًا من إدارة الجامعة للمخاطر التي تهدّد الفصل الدراسي الحالي وتجاوبًا مع بيان وزارة التعليم العالي الساعي لضرورة انتظام الدراسة، فقد قررّت إدارة الجامعة فتح أبوابها أمام الطلبة إعتبارًا من صباح يوم الأربعاء 20 شباط 2019.

لذلك على كافة الطلبة التوجّه إلى مقاعد الدراسة والالتزام بالعملية التعليمية. في حال تجدّد التشويش على الدراسة وأعمال الجامعة، فإنّ إدارة الجامعة لن تكون مسؤولة عن أي إجراء قد تتخذه وزارة التعليم العالي حسب ما ورد في بيانها الصادر بتاريخ 18 شباط 2019.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن