جامعة بيرزيت تحصل على منحة جوجل لدعم المشاريع البحثية

5

الوطن اليوم / رام الله

حصل الدكتور أبو السعود حنني، وهو أستاذ مساعد في قسم الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب في جامعة بيرزيت، على منحة “جوجل” لدعم المشاريع البحثية وتطوير التقنيات الحديثة في مجال علم هندسة الحاسوب والمجالات التكنولوجية الأخر، والتي تبلغ قيمتها ٣١٠٠٠ دولار.

وجاء المشروع الحاصل على المنحة بعنوان: “دراسة تأثير اللهجات العربية المتعددة على كفاءة نظام التعرف الآلي على الكلام باللغة العربية”. وهو واحد من بين ١٢٢ مشروعا تم اختيارها، من أصل ٨٠٨ مشروعاً من كافة أنحاء العالم تنافست على هذه المنحة بالدورة الأولى لعام ٢٠١٥.

وقال د. حنني أن أهمية المشروع تكمن بالمساهمة في تطوير وتحسين أداء نظام التعرف الآلي على الكلام باللغة العربية، والذي بدوره يفتح المجال أمام تطوير الكثير من التطبيقات والمشاريع في مجال اللغة العربية. مؤكداً أن هذه المنحة البحثية ستشمل أيضاً تقديم منحة دراسية وبحثية لأحد طلبة الماجستير في جامعة بيرزيت لسنة واحدة، يتم خلالها الطالب بإجراء أبحاث خاصة بالمشروع.

احد اهم اهداف شركة جوجل العالمية من برنامج تمويل المشاريع البحثية هذا هو دعم تطوير التقنيات الحديثة في مجال علم و هندسة الحاسوب و مجالات تكنولوجية اخرى.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن