جامعة بيرزيت تختتم فعاليات الأسبوع الثقافي الوطني

اختتمت جامعة بيرزيت فعاليات الأسبوع الثقافي “في ظل الكلام”، بعقد أمسية فلكية للطلبة تحت عنوان “سهرة بالمجرة”، نظمها نادي الفلك في الجامعة.

ويهدف أسبوع الثقافة الذي تنظمه عمادة شؤون الطلبة إلى تسليط الضوء على مخزون فلسطين الحضاري والثقافي والأدبي، والطاقات الطلابية الإبداعية الكامنة من خلال الفعاليات الثقافية والفكرية والأدبية والورشات المتخصصة في مجال التصوير والعزف وغيرها.

وأكد عميد شؤون الطلبة محمد الأحمد أن بيرزيت تحرص على نشر الثقافة الفلسطينية التي تروي تاريخ القضية وحاضرها، وإبرازها بمختلف الطرق الفكرية والفنية الجاذبة للطلبة. وأضاف: “من واجبنا أن نسهم في توعية طلبتنا حول هويتهم الفلسطينية ونشجعهم على المشاركة في الفعاليات الفكرية والثقافية التي تسهم في تعزيز قدراتهم، وتوسيع آفاقهم المعرفية والتحليلية، وتشجيعهم على إبراز طاقاتهم الكامنة، سواء كان ذلك عن طريق الفن أو الكتابة أو الغناء أو القراءة وغيرها”.

ولفت مسؤول النشاطات الطلابية محمد الحاج أحمد إلى تميز فعاليات هذه السنة ومدى التفاعل الإيجابي فيها من قبل الطلبة. وقال: “كانت الأنشطة الثقافية في هذا الأسبوع غنية ومتنوعة، وأبرزت مدى غنى ثقافتنا الفلسطينية بالمواد والموارد المادية والبشرية القادرة على نقل الرواية والهوية الفلسطينية بمختلف الوسائل الثقافية كالفن والمسرح والصورة والموسيقى والغناء”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن