جزيرة مُخصصة للرجال.. لكن الدخول إليها يتطلب شرطًا غريبًا!

جزيرة مُخصصة للرجال.. لكن الدخول إليها يتطلب شرطًا غريبًا!

يضج هذا العالم بالكثير من المدن والجزر والقرى التي تحمل في طياتها باقة من الخصائص والمزايا المذهلة، التي تدفع المرء لاكتشافها أكثر وذلك بالاستناد على غرابتها. جزيرة أوكينوشيما اليابانية هي واحدة من أغرب الجزر على الأرض. إنها جزيرة صغيرة نائية، يسمح للرجال فقط بزيارتها ورؤية القطع الأثرية، فيما يحظر على النساء ذلك.

للرجال فقط

هذه الجزيرة التي تقع قبالة ساحل جزيرة كيوشو في جنوب اليابان هي موقع لثلاثة مزارات مقدسة تشكل ضريح موناكاتا الكبرى. تقول التقاليد فيها إنها لا يُسمح للنساء بزيارة الجزيرة، بل يجب على زوارها الرجال اتباع قواعد صارمة من بينها اقتلاع الملابس والاستحمام من باب النظافة، قبل أن تطأ أقدامهم الأرض. وعندما يغادرون لا يمكنهم أخذ أي شيء معهم، ويمنع عليهم التحدث أبدًا عن الرحلة.

مرة واحدة في السنة

حاليًا يمكن للرجال السفر فقط إلى الجزيرة مرة واحدة في السنة وذلك في السابع والعشرين من مايو من كل عام، في ذكرى وفاة جنود يابانيين وروس لقوا حتفهم في معركة في بحر اليابان عام 1905.

ممر استيراتيجي محيط بالجزيرة

المياه المحيطة بالجزيرة شكلت ممرًا تجاريًا مهمًا من اليابان إلى الصين وشبه الجزيرة الكورية بين القرنين الرابع والتاسع. واستُخدِمت حينها للتبادلات بين شعبي شبه الجزيرة الكورية والصين. فيما تم إستخدام الأضرحة للصلاة لآلهة البحر وذلك لحراسة السفن، الأمر الذي يؤكد أن الجزيرة كنز لعشرات آلاف السيوف والخرز والمرايا.

سبب منع النساء

سبب منع حظر النساء من زيارة هذه الجزيرة لا يزال غير واضح، فيما يشير آخرون إلى أن النساء منعن من السفر إلى تلك الجزيرة لأن الرحلة من طريق البحر كانت تعتبر خطرة.

تخليد الجزيرة

تبحث منظمة الأونيسكو التابعة للأمم المتحدة في وضع هذه الجزيرة التي تبلغ مساحتها 0.3 كيلومتر مربع على لائحة التراث العالمي. وسيتم الإعلان عن هذا القرار في شهر يوليو المقبل في مدينة كراكوف البولندية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن