“جمعية أبناؤنا للتنمية” ترسم البسمة على شفاه الأطفال باحتفال “يوم جديد “

تحت رعاية البنك الإسلامي الفلسطيني، نظمت جمعية أبناؤنا للتنمية حفلاً ترفيهياً بحضور أربعمائة طفل وطفلة بقاعة مسرح مركز سعيد المسحال الثقافي بغزة، ومثل البنك  زكريا صيام مدير البنك الاسلامي الفلسطيني – فرع النصر وعدد من الموظفين وحضر الاحتفال عدد من الشخصيات الاعتبارية والمخاتير والوجهاء والأطفال وأمهاتهم.

وتضمن الاحتفال فقرات فنية من الدبكة والفلكلور والشعر والدمي أغاني الأطفال وقدمت كافة الفقرات من الاطفال أنفسهم الذين اشرفت الجمعية على تدريبهم للمشاركة في الاحتفال.

وفي كلمة البنك الإسلامي الفلسطيني أكد زكريا صيام أن البنك يؤمن بحق الأطفال في الحصول على حياة كريمة وأن تتوفر لهم احتياجاتهم التي تأمن مستقبلهم. مشيرا إلى أن البنك ينطلق من تعاليم الاسلام ليعزز الاخاء والمحبة، فهو إلى جانب دوره الاقتصادي يحمل مسئولية اجتماعية تجاه مختلف مكونات المجتمع.

وقال صيام أن البنك يعمل على ترسيخ الثقافة المصرفية للأطفال بعدة طرق مثل فعاليات ألسبوع المصرفي المخصص للأطفال والشباب مروروا بحسابات التوفير المخصصة للأطفال.

وتوجه بالشكر والامتنان لجمعية ابناؤنا للتنمية ممثلة بمجلس إدارتها وكافة المتطوعين في الجمعية على ما بذلوه من جهد من أجل انجاح هذه الفعالية متمنيا للأطفال حفلا ممتعا.

من جهته قال أشرف سحويل رئيس مجلس إدارة جمعية أبناؤنا للتنمية أن هذا الاحتفال يأتي في سياق الانشطة الترفيهية والدعم النفسي التي تقدم للأطفال خاصة بعد الحرب على غزة وأثارها المنعكسة على الاطفال

ودعا سحويل المؤسسات الدولية والحقوقية بما في ذلك وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين إلى ضرورة الاهتمام بالأطفال وتنفيذ كافة الاتفاقيات التي ترعى الطفل في ظل الحديث عن تقليصات الخدمات المقدمة من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين.

كما وجه سحويل الشكر الجزيل لإدارة البنك الاسلامي الفلسطيني على رعايته الكريمة لهذا الاحتفال تأكيداً من البنك على اهتمامه بكافة شرائح المجتمع الفلسطيني وخاصة الأيتام منهم، وتوجيهاتهم الرشيدة برعاية هذا الاحتفال الكريم لأبنائه الأيتام واطفالنا الاعزاء.

كما قدم شكره لجمعية الوئام الخيرية التي تعمل وتشرف على تنفيذ مشروع كفالة الطفل اليتم والتي تنفذها مع جمعية أبناؤنا للتنمية والعديد من مؤسسات المجتمع المدني ،ضمن مكرمة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، الذي كان له قدم السبق، ويد العطاء، وجزيل الكرم الهاشمي الحاتمي، بكفالة جلالته ومكرمته السامية لأيتام قطاع غزة، التي استمرت للعام الرابع على التوالي، ببرامجها المتنوعة الشاملة، كما قدم شكر خاص لجمعية حيفا لأطفال مرضى السكر وكذلك الاتحاد العام للمراكز الثقافية ولكافة القائمين على تنفيذ الاحتفال في جمعية أبناؤنا للتنمية من العاملين والمتطوعين بالجمية ولمركز غزة للثقافة والفنون ومركز الديوان الثقافي ومركز المسحال الثقافي على جهودهم التي بذلوها لانجاح الاحتفال.

ووجهت الطفلة سلام ياسر حماد في كلمتها باسم الأطفال شكرها لإدارة البنك الاسلامي الفلسطيني على رعايته الكريمة لهذا الاحتفال و لكافة القائمين على تنفيذ الاحتفال في جمعية أبناؤنا للتنمية ممثلا برئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية و كافة العاملين والمتطوعين بالجمعية الذين عملوا من أجل رسم البسمة على شفاه الاطفال.

وفي بداية الاحتفال رحبت عريفة الاحتفال شروق بريكة بالحضور وقرأ الطفل عبد الله السويسي آيات من الذكر الحكيم وقدمت فرقة أطفال الكشافة بجمعية حيفا فقرة السلام الوطني. كما قدمت الطفلة هديل المزعنن قصيدة شعرية، وقدمت فرقة العنقاء للأطفال فقرات دبكه شعبية وفلكلورية.

وفي ختام الاحتفال قدم أشرف سحويل رئيس مجلس الإدارة بمشاركة اعضاء مجلس الإدارة  درعا تكريميا تقديراً لجهود البنك الإسلامي الفلسطيني ودورهم في خدمة المجتمع  وإنجاح الاحتفال.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن