جمعية التضامن الخيرية تنفذ عدة مشاريع تنموية إنسانية

جمعية التضامن الخيرية

الوطن اليوم / نابلس

بدعم من فاعلي الخير والعطاء قامت جمعية التضامن بإعادة تأثيث وترميم عدد من المنازل في محافظة نابلس وجاء ذلك استكمالا لمشاريع الجمعية التي تعنى بالبحث عن الأسر المحتاجه والفاقدة للمعيل لمساعدتها ونشلها وأطفالها من الفقر. فجمعية التضامن الخيرية تطلق بشكل دوري نداءات استغاثة تشرح العديد من المعاناة التي طالت العديد من الأسر ، حتى يتدفق الخير والكرم لتحل مشاكل الأسر المنكوبة.

ومن خلال هذه النشاطات قام فاعلو الخير بترميم منزل لأسرة مكونة من زوجين وطفلين صغيرين ، يسكنون في غرفة واحدة ضمن منزل للعائلة يسكن فيه 12 فرداً ، يتقاسمون كل المنزل وأثاثه معاُ ، احترق منزلها بسبب شمعة أضاءتها الأم لتجلس مع طفلتيها وقت انقطاع الكهرباء ، و شاء القدر أن تبتلع النيران الغرفة التي تسكنها مع زوجها وطفلتيها و تدخل رجالا لينقذوا العائلة وينتشلوهم قبل أن تلتهمهم ألسنة النار.

و قد اعلنت جمعية التضامن عن هذه الأسرة حيث تهافت أهل الخير وقدم كل منهم بما جادت به نفسه حتى يتوفر كل ما ينقص الأسرة حيث تم إعادة تأهيل الغرفة التي شب الحريق بها وأعيد تأثيثه ، وكما تبرع أهل الخير لتلك الأسرة بطقم كنب وسجادتين و طراشه وما يلزم من اعمال الكهربا ء في الغرفة المحترقة وأغطية شتوية للأسرة وفرشات وثلاجة وصوبة و6 كراسي وغرفة نوم وتصليح للشبابيك المتضررة بالإضافة إلى ملابس وأحذية، وعائلة اخرى معيلها رجل مريض في احد القرى يعيش مع زوجته فقدم له فاعلوا الخير ثلاجة وغاز وفرشات وصوبة وطقم كنب فاخر لهم لحاجتهم الماسة لها ، بالإضافة الى الملابس والاحذية والمواد التموينية وبعض مستلزمات البيت الاساسية.

واستكمالا للمشاريع الإنسانية قدم أهل الخير من خلال الجمعية جهاز مساعد على الحركة لطفلة يتيمة.

في زيارة أخرى لعائلة اخرى ووفقا لأوضاعهم المادية والمعيشية الصعبة حيث ان الاسرة تعيش ظروف اقتصادية صعبة جدا معيلها رجل مريض قامت الجمعية بعمل قصارة للمنزل وتركيب حراسة وتنك مياه وخزائن المنيوم للمنزل بالإضافة الى مصروف شهري وبعض الاغراض الاساسية التي يحتاجها كل منزل وتم اعطاءهم ملابس وأحذية ومواد تموينية ، وجاءت هذه الحملة استكمالا للحملات الخيرية السابقة الهادفة لتحسين أوضاع الفئات المعدمة وتأمينهم ضمن مستوىً معيشي يبعدهم عن خطر الفقر.
و نظمت الجمعية زيارة لمنزل آخر يعيله عامل بسيط يعاني من عدة امراض تتكون الأسرة من الأم والأب فهم يعيشون ظروف قاسية يعتمدون في مصروفهم على بعض المساعدات من أهل الخير وهذا لا يكفي لسد حتى الحاجات الأساسية لأي بيت ، فقامت الجمعية بمساعدتهم وقدمت له طقم كنب فاخر وطراشة كاملة للبيت وغسالة وأغراض متعددة.

و منزل آخر سقفه متشقق تدلف عليه المياه يعيله رجل كبير في السن لديه ابنة مصابة بمرض السرطان قامت الجمعية بترميم المنزل وتصليح السقف وتم اعطاءهم اغراض متعددة من ملابس ومواد تموينية للأسرة.

و اسرة اخرى معيلها رجل يعاني من الفشل الكلوي و لديه ابنان شهيدان تبقى لديه زوجة واربعة بنات يعيشون ظروفا قاسية تم اعطاءهم غاز وطقم كنب وعمل باب للمنزل بالإضافة إلى أغراض متعددة من لحوم وملابس ومواد تموينية وغذائية.

و أخيراً تقدم رئيس جمعية التضامن وجميع أعضاء الهيئة الإدارية فيها والعائلات المستفيدة بجزيل الشكر والامتنان لفاعلي الخير ، سائلين الله عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم ويديمهم لفعل الخير.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن