جمعية المرأة العاملة تشارك في دورة تدريبية إقليمية في الأردن حول المرأة والسلام والأمن

شاركت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية في دورة تدريبية إقليمية نظمتها مؤسسة كرامة في العاصمة الأردنية “عمان “، وتواصلت على مدار أربعة أيام،وتهدف الدورة التي شاركت فيها صبحية دراغمة من جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية في نابلس، إلى وضع مسودة خطة عمل وطنية للعمل على القرار الاممي 1325 والقرارات المتعلقة بحماية النساء، وتضمينها على صعيد محلي وإقليمي والتوعية بالقرارات الصادرة عن هيئة الأمم المتحدة المتعلقة بالأمن والسلام وحماية النساء، وقد شارك في الدورة 70 مشاركا ومشاركة من مؤسسات أهلية من 14 دولة عربية .

وتم خلال الدورة إلقاء نظرة عامة على قرارات مجلس الأمن 1325، 1888، 1889 و استعراض اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة “سيداو”، والتحديات التي تواجه الحركات النسائية في الوطن العربي، ومشاركة المرأة السياسية في حل النزاعات وبناء السلام.

كما تم تقديم عرض من قبل المشاركين والمشاركات لوضع المرأة داخل البلدان العربية والتحديات التي تواجههن، وآليات العمل على تضمين القرارات الدولية في القوانين المحلية المعمول بها في الدول العربية .

و طرح خلال الدورة دور وسائل التواصل الاجتماعي الفعال، وتطبيق قرار مجلس الأمن 1325 واتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة “سيداو”، ومداخلات عامة على خطة العمل الإقليمية حول المرأة و السلام والأمن .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن