جمعية المستقبل للثقافة تفتح باب التسجيل للسيدات للإلتحاق في البرامج التدريبية تمكين الاقتصادي

مدينة غزة0

تعلن جمعية المستقبل للثقافة والتنمية بالشراكة مع مبادرة الشراكة الامريكية الشرق اوسطية (MEPI) عن فتح باب التسجيل للسيدات الراغبات في الإلتحاق في البرامج التدريبية لبرنامج التمكين الاقتصادي .

نبذة عن الممول: تقدم مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية (MEPI) تمويلاً لدعم جماعات المجتمع المدني، والناشطين السياسيين، ورواد الأعمال في جهودهم الرامية إلى الإصلاحات السياسية والاقتصادية، والمشاريع التي تهدف إلى تحسين الشفافية
الحكومية، والمساءلة. وتعمل المبادرة في 18 بلداً وإقليماً، وساهمت بأكثر من 600 مليون دولار لما يزيد عن 1000 مشروع منذ إنشائها في عام 2002.

خلفية موجزة عن الجمعية: أسست جمعية المستقبل للثقافة والتنمية سنة 2005 من قبل مجموعة من الشباب والشابات الذين يؤمنون بدور ووظيفة مؤسسات العمل الاهلي في بناء راس المال
الاجتماعي في محافظات قطاع غزة عموما ومحافظة رفح بشكل خاص.

تعمل جمعية المستقبل للثقافة والتنمية على مساعدة النساء والشباب من الجنسين على مكافحة الفقر واحداث تنمية مستدامة,ومساعدتهم على تطوير أنفسهم واسرهم ومجتمعاته.
نبذة عن البرنامج: البرنامج عبارة عن برنامج تمكين اقتصادي للسيدات الريفيات ومن خلاله سوف يتم اختيار 40 سيدة لعمل ورش عمل لهم و لتدريبهم على كيفية بدء المشاريع الصغيرة
والانعاش الاقتصادي والتسويق ودراسة الجدوى للمشاريع الصغيرة, وبعد ذلك سوف يتم اختيار منهم 10 سيدات لتزويدهم بتدريب اضافي ومنحهم فرصة بدء مشاريع صغيرة براس مال صغير.

تأثير البرنامج على المجتمع: دفع العجلة الاقتصادية للمجتمع الفلسطيني بإنعاشه عن طريق خلق مشاريع صغيرة تعيل الاسر الفقيرة ,وتمكين دور المرأة في المجتمع الفلسطيني.
المواصفات والمؤهلات للمتقدمات: يجب على المتقدمات ان تكون:

1- حاصلة على شهادة جامعية.

2- ربة منزل ومعيلة للأسرة .

3- لا يكون لديها عمل في الوقت الحالي .

4- مقيمة في مدينة رفح .

على من تجد في نفسها الكفاءة للحضور والمتابعة يجب ارسال السيرة الذاتية للبريد الالكتروني الخاص لجمعية المستقبل :
[email protected] مع العلم أن تقديم الطلبات يبدأ من اليوم الاحد الموافق 8/3/2015 ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 12/3/2015 .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن