جمعية قدامى الرياضيين تقيم إفطارها الرمضاني السنوي وتكرم عددا من روادها

أقامت جمعية قدامى الرياضيين مساء السبت إفطارها الرمضاني السنوي بملعب اليرموك بمدينة غزة، وتخلله تكريم الدفعة الأولى من رموز الحركة الرياضية الفلسطينية وجاء تحت “عنوان “الوفاء لنجوم العصر الذهبي للرياضة الفلسطينية””,وأقيم برعاية وحضور القيادي بحركة حماس إسماعيل هنية رئيس الوزراء السابق, وبالتعاون والتنسيق مع مؤسسة أمواج الرياضية.

وحضر الحفل أكثر من 400 شخصية رياضية وداعمة ممن قدموا للرياضة الفلسطينية, من كافة محافظات قطاع غزة, حيث تم تكريم 80 شخصية من رواد وأعلام الرياضة الفلسطينية.

وبدأ الحفل بقراءة آيات من الذكر الكريم, و تم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني والأسرة الرياضية, وقدم عريف الحفل الإعلامي إيهاب أبو الخير نبذه عن جمعية قدامى الرياضيين.

ورحب عماد التتري رئيس الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين خلال كلمته بالحضور, معبراً عن سعادته الكبيرة بتكريم كوكبة من الرياضيين الكبار, مشيراً ان هذا التكريم جاء كدفعة أولى وأن الجمعية ستقوم بتكريم دفعة أخرى من الرياضيين الكبار الذين قدموا الكثير للرياضة الفلسطينية.

وقدم التتري الشكر العميق إلى د. إسماعيل هنية باسمه واسم مجلس إدارة الجمعية والرياضيين القدامى لدعمه المتواصل للقدامى, كما وجه ذات الشكر إلى نجل د. هنية عبد السلام رئيس مجلس إدارة مؤسسة أمواج الإعلامية على دعمه الدءوب للرياضة.

وهنأ التتري كافة المكرمين في الحفل, مشيداً بالتاريخ الحافل الذي حفره هؤلاء النخبة حتى أوصلوا الرياضة الفلسطينية إلى خطوات النهضة التي تسير فيها الآن.

بدوره أعرب هنية عن بالغ سعادته بالتواجد بين نخبة الرياضيين القدامى ممن أسسوا قواعد متينة للرياضة الفلسطينية بدأت ثمارها تظهر على الأجيال الحالية, لافتاً إلى أن الرياضة في فلسطين تحتاج إلى بنية تحتية كبيرة ولكن الرياضي الفلسطيني كما هو الشعب الفلسطيني بطبعة يتخطى كل المعيقات ويقفز نحو تحقيق الانجازات من واقع حبه وانتماءه لفلسطين الأرض والهوية.

وأكد د. هنية انه لن يدخر جهداً في دعمه الدائم لهذه الشريحة المهمة في الحركة الرياضية, متمنياً لهم التوفيق والنجاح في حياتهم, وأن تستفيد الأجيال من خبراتهم.

وتطرق د. هنية إلى المتغيرات على الواقع السياسي العربي والدولي, أملاً أن تصب تلك المتغيرات لصالح القضية الفلسطينية, وأن يرفع الحصار الظالم عن قطاع غزة وأن تفتح المعابر وأن يحيا أبناء الشعب الفلسطيني كغيرهم من شعوب الأرض بعيداً عن المحتل الغاصب.وفي ختام الحفل قام د. هنية و رئيس وأعضاء جمعية قدامى الرياضيين بتكريم الرياضيين, و من ثم تناول طعام الإفطار.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن