جنين:التربية تناقش مع المجتمع المحلي نظام الثانوية المقترح

التربية والتعليم

الوطن اليوم / جنين

نظمت وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بالوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير د. بصري صالح، اجتماعا في مديرية التربية والتعليم جنين ضم كلاً من مديرة التربية والتعليم سلام الطاهر، و النائب الإداري محمد الأزهري، و النائب الفني طارق علاونة، و رئيس قسم الإمتحانات عمر ولد علي، ورئيس قسم النشاطات الطلابية عاهد أبو الرب، وأعضاء مجلس أولياء الأمور الموحد في المديرية وممثلين عن المجتمع المحلي، وذلك لبحث النظام المقترح للثانوية العامة والذي تنوي وزارة التربية والتعليم العالي تطبيقه بعد إطلاع المجتمع المحلي وذوي الاختصاص عليه.

و في بداية الإجتماع رحبت سلام الطاهر بالدكتور بصري صالح ممثلاً عن وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم وبالحضور، مشيرة إلى أهمية تطوير امتحان الثانوية العامة بما ينسجم مع سياسة الوزارة ومواكبة التطورات في المجال التعليمي وبما يصب أخيراً في مصلحة الطالب محور العملية التعليمية.

ثم تناول د. بصري صالح نظام الثانوية العامة المقترح و شرحه للحضور، موضحاً مبررات تغيير النظام الحالي و ميزات النظام المقترح، مشيرا ًإلى أن الوزارة تسعى لوضع المجتمع المحلي أمام مسؤولياته في تطوير نظام الثانوية العامة إيماناً منها بأهمية الشراكة مع المجتمع المحلي كأولياء أمور ومهتمين، والتشاور مع ذوي الخبرة والتربويين والأخذ بمقترحاتهم لتعديل النظام وتطويره للأفضل.

و أثناء الإجتماع قدم الحضور العديد من المداخلات والاقتراحات، وطرحوا التساؤلات المختلفة التي قام د. بصري صالح بالإجابة عليها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن