جنين.. الاحتلال يعتقل مواطنين ويصور منزلين وينكل بذوي أسيرين

الاحتلال يقتحم

اعتقلت قوات الاحتلال مواطناً، فجر اليوم، خلال اقتحامها بلدات يعبد وقباطية في محافظة جنين.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة يعبد فجراً، واعتقلت المواطن عبود حرز الله بعد مداهمة منزل ذويه والتنكيل بهم.

وصورت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة ، منزلي أسيرين من بلدة قباطية جنوب جنين، اعتقلا مساء أمس، بالقرب من جنين.

وذكرت مصادر محلية لـ(وفا)، إن جنود الاحتلال داهموا منزل ذوي الأسيرين يوسف خالد كميل، ومحمد خالد أبو الرب في قباطية، واعتدوا على سكانهما، وحققوا معهم ميدانيا، وهددوهم بإجراءات عقابية بعد تصوير المنزلين.

وقد خلف هذا الاقتحام خرابا واسعا في مقتنيات البيتين، بحيث تم قلب الأثاث رأسا على عقب، ورمي الملابس والأغراض الشخصية خارج الخزائن بشكل متعمد.

وتزامن هذا الاقتحام مع مواجهات واسعة مع جنود الاحتلال في مدخل البلدة والمناطق التي طالها الاقتحام، حيث أطلقت القوات الإسرائيلية الرصاص والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاه المواطنين، ومقر الدفاع المدني ما أدى الى إصابة العشرات بحالات الاختناق.

كما اندلعت مواجهات عنيفة في منطقة مثلث قرية الشهداء الذي يؤدي إلى كل من مدينة جنين وقباطية وبلدة برقين.

وذكر المسعف محمد كميل من إسعاف الهلال الأحمر إنه تم نقل بعض المصابين إلى مستشفى جنين الحكومي لتلقي العلاج.

يذكر أن قوات إسرائيلية خاصة كانت اعترضت مساء أمس مسير الشابين يوسف خالد كميل، ومحمد خالد أبو الرب واعتقلتهما خلال تنقلهما بين جنين وقباطية، حيث ذكرت مصادر إسرائيلية أن الاعتقال جاء في سياق التحقيق بظروف مقتل مستوطن يوم الأربعاء الماضي في مدينة كفر قاسم في أراضي 48، حيث أن المعتقلين المذكورين كانا يعملان في المنطقة.

يذكر أن طائرات استطلاع إسرائيلية جابت أجواء جنين وبلدة قباطية على مدار اليومين الماضيين، بتزامن مع انتشار لقوات الاحتلال على مفترقات الطرق بين الحين والآخر.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن