جيش الاحتلال يتحدث عن تفاصيل التفجير شرق خانيونس

جيش الاحتلال يتحدث عن تفاصيل التفجير شرق خانيونس

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه يعتبر الحادث على الحدود الشرقية مع قطاع غزة بمثابة “اعتداء إرهابي خطير” من شأنه زعزعة الاستقرار في تلك المنطقة.

وفي تفاصيل عملية التفجير التي استهدفت آلية عسكرية إسرائيلية، وأدت لإصابة 4 جنود اثنين منهما بحالة الخطر، أوضح المتحدث باسم الجيش رونين مانيليس أنه تم زرع العبوة الناسفة في إطار المواجهات التي شهدتها الحدود الشرقية مع قطاع غزة أمس الجمعة”.

وأشار إلى أن ذلك تم “بغطاء وضع علم فلسطيني في المنطقة، حيث جرى ربطه بعبوة ناسفة”.

وأضاف : “هناك محاولة لاستغلال أعمال الشغب العنيفة على الحدود مع قطاع غزة وارتكاب اعتداءات إرهابية”، على حد وصفه.

وحمّل مانيليس، حماس مسؤولية كل ما يجري في قطاع غزة، وينطلق منه فوق وتحت الأرض خاصة في ظل “أعمال الشغب العنيفة” التي تنظمها والتي يتم استغلالها لارتكاب “إعتداءات إرهابية”، وفق ادعائه.

وزعم أن حركة “حماس” تحاول صرف الأنظار عن غضب الجماهير من المشاكل الداخلية التي يعانيها قطاع غزة وتحويلها لأعمال شغب عنيفة على الحدود حيث يتم استغلالها من قبل “منظمات إرهابية” لارتكاب ما اعتبرها اعتداءات.

وادعى أن من نفذ عملية التفجير هي منظمة من ما وصفهم بـ”المنشقين”

وفي السياق، أشار إلى أن رئيس أركان جيش الاحتلال أيزنكوت، أجرى جلسة لتقدير الموقف بمشاركة كبار قادة الجيش لبحث تداعيات التفجير، لافتا إلى أنه تقرر تشكيل فريق تحقيق لدراسة سلوك القوة واستخلاص العبر للتعامل مع السياج بعد الحادثة التي وقعت اليوم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن