جيش الاحتلال يعتقل 13 مواطنًا ويداهم ورش حدادة بالضفة المحتلة

الاحتلال

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء، 13 مواطنًا خلال اقتحامات شنتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، تخللها مداهمات ومصادرة لورش حدادة في بلدة عرابة جنوب مدينة جنين.

وذكرت مصادر اعلامية برام الله أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين لدى اقتحامها لقرية “عين قينيا” غرب المدينة وسط الضفة الغربية المحتلة، وأحدث خراباً واسعاً في منازل المواطنين.

وأفاد نقلًا عن مصدر محلي بأن الجنود داهموا منازل المواطنين في القرية، وقاموا بأعمال التخريب والتفتيش والعبث بمحتوياتها وتخريب الأثاث وممتلكات المواطنين.

وبين المصدر أن الاحتلال اعتقل الشاب أيسر معروف القروي وثابت معروف القروي ونقلهما إلى جهة مجهولة.

وأشار إلى أن ضباط في مخابرات الاحتلال هددوا الأهالي بهدم منازلهم في حال حدوث أعمال مقاومة بالقرب من مناطق سكناهم.

وفي مدينة دورا، فإن قوات الاحتلال اعتقلت الحاج محمد موسى الرجوب من المدينة جنوب الخليل على معبر الكرامة بعد ساعات من احتجازه أثناء عودته من الديار الحجازية.

وفي بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل، أفاد الناشط الإعلامي محمد عوضباعتداء قوات الاحتلال على عائلة المواطن محمد كامل الزعاقيق عقب اقتحام منزله، والاعتداء بالضرب العنيف على نجليه أيمن (37 عاما) وكامل (20 عاما) بأعقاب البنادق والركل بالأقدام، ما أدّى إلى إصابتهما بجروح ورضوض.

وأشار إلى أنّ جنود الاحتلال ادّعوا البحث عن الأسير المحرر يوسف (26 عامًا) نجل صاحب المنزل الذي لم يكن متواجدًا في المكان.

وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب منجد الجنيدي والأسير المحرر محمد عبيد، كما صادروا سيارة يملكها الأسير المحرر سعد القواسمة بعد اقتحام منزله في مدينة الخليل.

وفي نابلس، اقتحمت أعداد كبيرة من الآليات العسكرية المدينة وحاصرت البلدة القديمة، وداهمت عمارة المصري بحارة الشيخ مسلم بالبلدة القديمة، واعتقلت الشاب إسلام بلال المصري.

وأفاد مراسلنا باندلاع مواجهات عنيفة في البلدة القديمة والشوارع والأحياء المحيطة، خاصة بالشيخ مسلم وخلة العامود وحي رأس العين، ورشق عشرات الشبان قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة، فيما أطلق الجنود قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وفي جنين، داهمت قوات الاحتلال في وقت مبكر من صباح اليوم ورش حدادة في بلدة عرابة جنوب مدينة جنين واستجوبت أصحابها في إطار الحملة التي تطال هذه الورش في العامين الأخيرين.

وقال مواطنون  إن جنود الاحتلال يرافقهم ضباط مخابرات داهموا ورش الحدادة في وسط البلدة ومخرطتين وصادروا معداتها وكسروا أقفال أبوابها.

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال انتشروا في البلدة برفقة شاحنات كبيرة.

وأضافت أن الجنود داهموا منزل المواطن مصطفى صادق عارضة واحتجزوا عائلته وأغلقوا ورشة الحدادة الخاصة به بالشمع الأحمر، كما صادروا ثلاث مخارط كبيرة وماكنات لحام وآلات أخرى تقدر بآلاف الشواقل.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال فجرًا النائب عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية عبد الرحمن زيدان عقب مداهمة منزله في بلدة دير الغضون قضاء مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة؛ إلا أنها أفرجت عنه بعد ساعات من الاعتقال.

وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال أفرجوا عن زيدان بعد اعتقاله والتحقيق معه، وكذلك أفرجوا عن الشيخ عمار مناع من طولكرم، والأستاذ نافذ أبو عبيد، بعد اقتيادهما والتحقيق معهما لساعات.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة جيوس شرق المدينة واعتقلت ثلاثة مواطنين ونكلت بهم.

وقال مواطنون إن جنود الاحتلال اعتقلوا كلاً من: يحيى علي نوفل، وفؤاد نعيم بيضة، وعبادة محمد شماسنة وفتشوا منازلهم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن