حركة فتح تنعي اللواء “فتحي الرازم”

اللواء فتحي الرازم
اللواء فتحي الرازم

نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني ” فتح ” اللواء والقائد الوطني فتحي الرازم ” ابو جهاد ” والمعروف باسم (فتحي البحرية)، الذي رافق الشهيد ياسر عرفات في كل مراحل الثورة الفلسطينية ، مؤكدة أن “عهد الرجال سيبقى خالدا، والوفاء لروحك الطاهرة يا أبا جهاد يكون بالسير على خطاك وخطى الشهداء حتى الحرية والاستقلال”.

وأكدت الحركة على لسان متحدثها أسامه القواسمي ، أن “الفقيد عاش لفلسطين وعلمها وترابها، وكان فتحاويا عنيدا مخلصا لوطنه وشعبه ،وهو يلقى اليوم وجه ربه راضيا مرضيا ، بما قدٌم لأرضه ووطنه فلسطين، بعد مسيرة طويلة استمرت لخمسة عقود من العطاء والنضال، ليترجل فارس أخر عن صهوة حصانه وينتقل بإذن الله الى الرفيق الأعلى بجوار ربه ويلتحق بالشهداء والصالحين وحسن أؤلئك رفيقا”

وتقدمت الحركة بالعزاء الحار للشعب الفلسطيني عامة، ولأبناء حركة فتح على وجه الخصوص، ولرفاق دربه في النضال، ولعائلته وأقربائه، مؤكدة أن “العزاء واحد، وأن العهد هو العهد، وأن القسم هو القسم، وأن المصاب جلل، وإنا على فراقك لمحزونون يا أبا جهاد ، وإنا لله وإنا اليه راجعون”.

وانتقل الى رحمة الله مساء امس الاثنين اللواء الرازم في إلامارات العربية المتحدة اثر مرض عضال ألم به، وسينقل جثمانه الى المملكة الاردنية الهاشمية وحيث سيوارى الثرى بعد غد الاربعاء.

وكان الرازم من مواليد عام 1949 في مدينة القدس من أوائل الذين انتموا لحركة “فتح” وعرف عنه انه الصندوق الأسود الشهيد ياسر عرفات، حيث شارك في جميع معارك الثورة الفلسطينية المعاصرة وفي كل الساحات الخارجيية والداخلة .

وعملت اسرائيل علي مطاردته ابان الإنتفاضة الثانية واتهته بمحاولته تهريب سفينة اسلحة للمقاومة الفلسطينية وعرفت بسفينة كارن a ومن ذلك الحين وهم متنقل في عدد من البلدان والعواصم العربية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن