حزب التحرير في فلسطين يحسم موقفه من انتخابات البلديات

الانتخابات البلدية

الوطن اليوم / غزة

أعلن حزب التحرير، مساء الثلاثاء، مقاطعته للانتخابات المحلية المقررة في الثامن من تشرين الأول أكتوبر المقبل.

وكشف د. ماهر الجعبري الناطق باسم حزب التحرير في فلسطين ، عن مقاطعة الحزب للترشح والانتخاب والدعاية في الانتخابات المحلية المقبلة، معتبرا الانتخابات “مرفوضة” في ظل الاحتلال.

وقال موقف الحزب واضح لن نشارك في أي انتخابات تجري تحت الاحتلال”، واصفا الانتخابات بـالملهاة، كطهي الحجارة بالقدر الفارغة لا تسمن ولا تغني من جوع.

وتابع “لسنا بصدد خوض صراع سياسي مع أحد، يقال ان الانتخابات المحلية هدفها اداري وخدماتي لكن لا شك ان المندفعين للمشاركة فيها سيطبقون سياسات السلطة الفلسطينية.

ويعتبر الحزب السلطة مشروعا سياسيا يستند في اقصى تطلعاته على حل الدولتين “الامريكي” بما يقتضي تكريس الاحتلال اليهودي وشرعنته وهو مناقض لمشروع التحرير الحقيقي الذي يستوجب تحفيز المسلمين وجيوشهم نحو مسؤولية التحرير لكل فلسطين. حسب قوله.

وقال هناك ان اجماعا لدى الحزب بعدم التصويت أو دعم أي طرف كان وعدم الحديث بالموضوع حاليا.

وأشار الى ان الاصل في البلديات انها مجالس خدماتية وتدير الملكيات العامة، الحزب ليس في حالة مقاطعة لسياسة المجالس، لكن الانتخابات تأخذ طابع سياسي ولذلك الاحزاب تتصارع للمشاركة فيها.

يشار إلى أن حزب التحرير هو أحد الاحزاب الاسلامية السياسية، يدعو إلى إعادة إنشاء دولة الخلافة الإسلامية وتوحيد المسلمين جميعا تحت مظلة دولة الخلافة.

وتواصل لجنة الانتخابات المركزية استعداداتها للانتخابات، حيث نشرت يوم الثلاثاء سجل الناخبين الجُدد، والذين تم تسجيلهم خلال فترة التسجيل والنشر والاعتراض من 23-27 تموز الماضي، وذلك في مقرات الهيئات المحلية التابعين لها وفي مكاتب اللجنة في جميع المحافظات لمدة يوم واحد.

وقد بلغ عدد المدرجين الجدد في السجل حوالي 69 ألف ناخب وناخبة ممن بلغوا 18 عاماً فأكثر، ويحق لهم المشاركة في الانتخابات المحلية المقبلة.

وقالت اللجنة انها سلمت الفصائل والأحزاب السياسية أقراص مدمجة تحتوي قوائم المسجلين الجدد، إضافة إلى أنها ستقوم في وقت لاحق بإنتاج سجل الناخبين النهائي والذي يحتوي جميع الناخبين الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات المحلية المقبلة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن