حسن نصر الله: “داعش” وحش يهدد الأردن ودول الخليج

وصف الأمين العام “لحزب الله”، حسن نصر الله، تنظيم “الدولة الإسلامية” “بالوحش”، معتبرا أنه يشكل تهديدا على كل من الأردن والسعودية والكويت وغيرها من دول الخليج.

وقال نصر الله “هذا الخطر لا يعرف شيعيا وسنيا ولا مسلما أو مسيحيا أو درزيا أو إيزيديا أو عربيا أو كرديا”.

وصف الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، تنظيم “الدولة الإسلامية” المتشدد بـ”وحش ينمو”، وقد يهدد الأردن والسعودية والكويت وغيرها من دول الخليج.

واعتبر نصر الله إن “الدولة الإسلامية” تستطيع بسهولة تجنيد مقاتلين في المناطق التي يروج بها فكرها المتشدد.

وقال في مقابلة مع صحيفة “الأخبار” اللبنانية، نشرت اليوم الجمعة، ” حيث يوجد أتباع للفكر التكفيري توجد أرضية لداعش وهذا موجود في الأردن والسعودية والكويت ودول الخليج.”

وذكر نصر الله إن “الدولة الإسلامية” تلقى مقاومة في بعض المناطق بالعراق وسوريا، لكنه أضاف “يبدو أن الإمكانات والأعداد والمقدرات المتحدة لداعش ضخمة وكبيرة وهذا ما يثير قلق الجميع وعلى الجميع أن يقلق.”

وقال نصر الله “هذا الخطر لا يعرف شيعيا أو سنيا ولا مسلما أو مسيحيا أو درزيا أو إيزيديا أو عربيا أو كرديا. هذا الوحش ينمو”.

جدد نصر الله دفاعه عن دور “حزب الله” في الصراع السوري وهو محور انتقادات المعارضين اللبنانيين الذين يقولون إن الجماعة استفزت المقاتلين السنة ودفعتهم لشن هجمات في لبنان.

وفي الآونة الأخيرة سيطر متشددون مسلحون بينهم أعضاء من تنظيم “الدولة الإسلامية” على بلدة عرسال اللبنانية على الحدود السورية وخاضوا معارك ضد الجيش اللبناني لخمسة أيام قبل أن ينسحبوا برفقة 19 جنديا و17 شرطيا أسرى.

وقال نصر الله إن المسلحين كانوا سيتوغلون حتى الساحل اللبناني لو لم يكن حزب الله يقاتلهم في مناطق بسوريا شرقي الحدود اللبنانية، معتبرا “الذهاب للقتال في سوريا هو في الدرجة الأولى للدفاع عن لبنان وعن المقاومة في لبنان وعن كل اللبنانيين من دون استثناء.”

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن