حسن يوسف: مفتاح الدخول لصفقة تبادل جديدة الإفراج عن معتقلي صفقة شاليط

الاسرى

أكد النائب عن حماس حسن يوسف أن مفتاح الدخول لصفقة تبادل أسري جديدة مع الاحتلال وهو الافراج عن أسرى صفقة شاليط، وشدد النائب يوسف أن حركة حماس شروطها واضحة لا تغيير ولا تبديل عليها لإنجاز صفقة تبادل أحرار جديدة، مشيراً إلى أن الاحتلال سيرضخ لشروط المقاومة بتمسكها بموقفها.

وقال النائب يوسف في تصريح صحفي ان الاحتلال اعتقل قرابة 60 من محرري صفقة شاليط والخطوة الأولى والمدخل لإنجاز أي صفقة تبادل هو الافراج الفوري عن هؤلاء المعتقلين.

وفي موضوع المصالحة أكد النائب يوسف أن طريق إنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة المجتمعية والحريات وإجراء الانتخابات الشاملة هو تطبيق اتفاقيات المصالحة واتفاق الشاطئ، واستنكر النائب يوسف الخطوات التي اتخذها رئيس السلطة تجاه غزة مشيراً إلى أنها تعمق الانقسام وتزيد من التضييق والحصار على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وجدد النائب يوسف تأكيد موقف حركته من حل اللجنة الإدارية بضرورة أن تأخذ حكومة رامي الحمد الله دورها الحقيقي ومعالجة كل القضايا في قطاع غزة.

وعن حملة الاختطافات المتصاعدة بحق النواب في الضفة الغربية أكد النائب يوسف أن سياسة اعتقال النواب تهدف لمحاولة فرض وقائع على الأرض والمقدسات وعلى الشعب الفلسطيني، مضيفاً أن الاعتداء على النواب هو اعتداء على اختيار شعبنا الفلسطيني، مؤكداً بأن سياسية الاحتلال لن تكسر إرادة النواب وهم ماضون في عطائهم للمشروع الوطني التحرري.

ودعا النائب يوسف الكل الوطني بالوقوف وقفة واحدة وجادة لنصرة الأسرى في سجون الاحتلال، مشيراً أن الاحتلال يسعى للتفرد بالأسرى والاعتداء على حقوقهم وفرض مزيداً من التضييق وتحديداً أسرى حماس وعزل العديد من رموز حركة حماس بالأسر.

وثمن النائب يوسف صمود المقدسيين في مواجهة الاعتداءات والانتهاكات بحق المسجد الأقصى، مؤكداً بأن ما حصل في الآونة الأخيرة يشكل انتصاراً عظيماً يقطع الطريق على الاحتلال في فرض وقائع على الأرض بتهويد وتسيم المسجد الأقصى زمانياً ومكانياً.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن