حسين الشيخ ينفي ما تداوله الإعلام العبري حول قطع رواتب الموظفين بغزة

حسين الشيخ
حسين الشيخ

نفى وزير الشؤون المدنية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، ما تم تداوله في الإعلام العبري، مساء اليوم الأحد، فيما يخص رواتب الموظفين في قطاع غزة.

وقال الشيخ، إن ما نشره الإعلام العبري، عار عن الصحة، ويندرج في اطار حرب الاشاعات وترويجها، داعياً وسائل الإعلام لتوخي الدقة والحقيقة، ومطالباً المواطنين بأن لا ينجروا إلى الشائعات المغرضة.

وكانت مصادر إعلامية إسرائيلية، قالت أن السلطة الفلسطينية تنوي التوقف عن دفع رواتب موظفيها في قطاع غزة ابتداء من إبريل المقبل.

وقالت الصحفية دانا فايس مراسلة القناة الثانية عشر في تغريدة لها على “تويتر”، مساء الأحد، أن وزير هيئة الشؤون المدنية في السلطة حسين الشيخ أبلغ وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون أن السلطة ستتوقف عن دفع رواتب موظفيها بغزة ابتداء من شهر إبريل المقبل.

وأوضحت أن كحلون ردّ على الشيخ، بالقول: “إن إسرائيل لن توافق أن تنفجر الخلافات الداخلية بين فتح وحماس في وجه “إسرائيل” وحذر من اتخاذ خطوات أحادية تؤدي لانفجار”، على حد قولها.

ومع هذا الإعلان، جددت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تحذيراتها للمستوى السياسي من انفجار وشيك بقطاع غزة بسبب الوضع الاقتصادي والإنساني، وأنه في حال فقد السكان قدرتهم على الاحتمال فسيكون هدفهم الأول إسرائيل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن