حقائق مدهشة لا تعرفها عن كوكا كولا

كولا

من النادر أن نجد شخصاً لا يشرب مشروب كوكا كولا، فهذا المشروب اللذيذ يمكن شربه في أغلب الأوقات سواء مع الوجبات الغذائية أو في المنتزهات أو أثناء التسلية مع الأصدقاء. فالعلامة التجارية كوكا كولا الشهيرة جداً استطاعت السيطرة على المستهلكين حول العالم من خلال الأساليب التسويقية الفائقة النجاح التي قامت باتباعها وكذلك من خلال الحملات الإعلانية الإبداعية المستمرة لها ونتيجة لذلك خلقت الولاء لدى زبائنها حول العالم. كوكا كولا ليست علامة تجارية تنتج مشروبات فقط بل هي شركة عملاقة نجحت في تحقيق أرقام خيالية لن تصدقها حين سماعها. سنعرفك على مجموعة من الحقائق والإحصائيات المدهشة لا تعرفها  عن شركة كوكا كولا
– مشروب الكوكا كولا (أو ما يعرف بالكوك Coke) اخترعه الصيدلاني الأمريكي جونستيثبيمبرتون وذلك في عام 1886 وهذا ما يعني أن العلامة التجارية كوكا كولا موجودة منذ أكثر من 130 سنة.

– وصف مخترع الكوكا كولا مشروبه عندما قام بترويجه كعلامة تجارية كعلاج ضد الفيروسات والأمراض، مثل صداع الرأس والعجز الجنسي.

– 3.1 % من جميع المشروبات المستهلكة في العالم هي من منتجات كوكا كولا!

– 1.7 مليار شخص يشربون مشروب الكوكا كولا في كل يوم!

– شعار علامة كوكا كولا باللونين الأحمر والأبيض يعرفه أكثر من 94 % من سكان الأرض بأنه يمثل مشروب كوكا كولا أي أن نسبة الوعي بالعلامة التجارية كوكا كولا هي 94 % من سكان الأرض!

– وفقاً لتقرير صادر عن كوكا كولا فإن أكثر كلمتين شائعتين في العالم ويمكن فهم دلالة كل منهما كلمة Okay و تليها كلمة Coca Cola !

– تحتاج تسع سنوات لتجربة جميع مشروبات كوكا كولا إذ قمت بشرب مشروب واحد في كل يوم إذ تنتج كوكا كولا أكثر من 3500 مشروب مختلف ولديها أكثر من 500 علامة تجارية تابعة لها تمتد من مشروبات الطاقة إلى المشروبات الغازية!

– كوكا كولا هي سادس أغلى علامة تجارية في العالم في عام 2014 إذ تبلغ قيمتها السوقية80.683 مليار دولار وذلك وفقاً لتصنيف BrandZ.

– كوكا كولا هي أقدم شركة راعية للألعاب الأولمبية إذ بدأت برعاية الألعاب الأولمبية منذ عام 1928!

– أكثر من 8 آلاف زجاجة كوكا كولا يتم استهلاكها في كل ثانية حول العالم!

– إذ تم جمع كل زجاجات كوكا كولا التي تم استهلاكها في العالم منذ تأسيس هذه العلامة التجارية وحتى الآن فستشكل هذه الزجاجات 4 آلاف ضعف مدار الأرض!

– يستهلك كل أمريكي خمسة كيلو غرامات من السكر سنوياً من خلال شربه مشروبات كوكا كولا إذ تحتوي زجاجة كوكا كولا على 39 غراماً من السكر ومتوسط عدد زجاجات الكوكا كولا التي يشربها المستهلك الأمريكي هو 130 زجاجة سنوياً.
– تعتبر شركة كوكا كولا من أكثر الشركات إنفاقاً على الإعلان إذ بلغ حجم الإنفاق الإعلاني لكوكا كولا حوالي 3 مليار دولار في عام 2011.

– صفحة كوكا كولا على فايسبوك لديها أكثر من 89 مليون معجب (Like) حتى الآن.

– تمتلك كوكا كولا أكثر من 2.8 مليون آلة بيع مخصصة للبيع الآلي لكوكا كولا إذ تم تجميع هذه الآلات فإنها ستشغل حجما يساوي 150.2 مليون قدم مربع وهو ما يعادل 4 أضعاف حجم ناطحة السحاب إمبايرستيت الشهيرة في نيويورك.

– تستخدم كوكا كولا حوالي 300 ألف طن من الألمنيوم من أجل علب كوكا كولا المعدنية وذلك في الولايات المتحدة الأمريكية فقط وهو ما يعادل 17.4 % مما تنتجه إجمالي صناعة الألمنيوم في الولايات المتحدة الأمريكية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن