حلس: هناك من يتآمر على الرئيس عباس

الرئيس محمود عباس يهنئ نظيره الروسي بعيد النصر

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أحمد حلس السبت إن هناك مؤامرات تحاك ضد الرئيس محمود عباس مثلما جرى مع الرئيس الراحل ياسر عرفات واغتاليه بعد حصاره بمقر المقاطعة برام الله.

وذكر حلس في مهرجان إحياء الذكرى الـ 13 لاستشهاد عرفات بساحة السرايا وسط غزة: “ما أشبه اليوم بالبارحة؛ من تآمروا على عرفات يعيدون نفس المسلسل الآن بالتآمر على خليفة عرفات (عباس)”.

وأضاف “ولكن نقول مثلما فشلوا مع أبو عمار سيفشلون مع أبو مازن؛ لأننا شعب يدرك ما يريد ولا يمكن أن تنحرف وجهته إلا باتجاه القضايا الوطنية والقومية”.

وأوضح حلس أن عرفات “يقول في هذا المهرجان لكل الذين ظنوا أن باغتياله وبتغييبه ممكن أن يحققوا مآربهم، ها هو عمره أطول من عمر قاتله ومن تأمروا عليه هم الغائبون”.

وأضاف “عرفات اليوم الأكثر حضورًا، ويشير بأصابع الاتهام لكل الذين تآمروا عليه في حياته وظنوا أن ذاكرة شعبنا ذاكرةً لا معنى لها ولا قيمة”.

ولفت إلى أن العالم عرف شعبنا وقضيتنا من خلال عرفات ومن خلال كوفيته التي كانت ترمز إلى فلسطين؛ ولم يكن عنوانا لفتح وإنما كان عنوانا لشعبه ولمن اتفق واختلف معه.

ونوه إلى أن عرفات هو الذي وضع أسس الحفاظ على القرار الفلسطيني المستقل ورفع شعار عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى.

وقال: “نحترم قرارهم الوطني (جميع الدول)، إلا أننا نعتز باستقلالية قرارنا الوطني، ولا نتدخل بشؤون الآخرين ونأبى أن يتدخل أحد في شؤوننا الداخلية”.

وحول أجواء المصالحة الفلسطينية، أكد حلس أن المصالحة هي خيار حركة فتح وستمضي طريقها نحو تحقيق والوحدة، وسنتجاوز العقبات، وستذلل العقبات التي توضع في طريقها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن