حماس تبعث برسالة للرئيس عباس وتعقب على حوار موسكو

حماس تبعث برسالة للرئيس عباس وتعقب على حوار موسكو

الوطن اليوم – غزة: وجهت حركة حماس، مساء اليوم الثلاثاء، رسالة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في حين، أكدت التزامها بتفاهمات التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي المتفق عليها في العام 2014.

وأكد القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري عبر “تويتر” أن: “رسالتنا لمحمود عباس، أن الديمقراطية لا تتجزأ، وأنه لا معنى لأي ديمقراطية تستثني انتخابات الرئاسة والمجلس الوطني”.

في سياق آخر، شدد أسامة حمدان القيادي في الحركة، مساء يوم الثلاثاء، التزام حركته بتفاهمات التهدئة مع الاحتلال التي تم التوصل إليها عام 2014.

وقال حمدان : “نحن في حماس واضحون، هناك تفاهمات للتهدئة تم التوصل إليها عام 2014، نحن ملتزمون بها، وأي إخلال بهذه التفاهمات من جانب الاحتلال فإن المقاومة سترد عليها”، على حد تعبيره.

في حين، أوضح حمدان أن زيارة وفد حماس بقيادة رئيس مكتبها السياسي اسماعيل هنية إلى القاهرة “ستناقش كل الملفات، سواء المتصلة بالمصالحة أو التهدئة”.

وبشأن حوار موسكو، نوه القيادي في حماس إلى أن : “اللقاءات المرتقبة بين الفصائل الفلسطينية في موسكو ليست هي الأولى من نوعها، وإنما هي استمرار لنشاط يقوم به مركز دراسات روسي في توفير منصة للحوار الفلسطيني ـ الفلسطيني”.

وأضاف: “اللقاء المرتقب في موسكو ينعقد في أجواء الرئيس عباس يصعد فيها الأمور ويعقدها، والحقيقة أنه إذا قرر أن يضع المصالحة والمصالح الفلسطينية فوق كل اعتبار فإن الانقسام سينتهي، وإذا لم قرر غير ذلك فإن هذه الجهود للأسف ستفشل في انجاز أي تقدم حقيقي”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن