حماس تخاطب عدة دول عربية وإسلامية لتحسين علاقاتها معها

download

الوطن اليوم / غزة

 

أكدت مصادر فلسطينية مطلعة، اليوم الأربعاء، أن قيادة حركة حماس شرعت بمخاطبة عدة دول عربية وإسلامية لاستقبال وفدها المكون من أعضاء مكتبها السياسي من الخارج والداخل وذلك في محاولة منها لتحسين علاقاتها ببعض تلك الدول وإطلاعها على صورة الأوضاع الفلسطينية الداخلية.

وبحسب تلك المصادر التي تحدثت لـ “القدس” فإن قطر تقوم بدور الوساطة بين الحركة والمملكة العربية السعودية لاستقبال وفد حماس في الرياض والاجتماع بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأضافت تلك المصادر إلى أن الحركة خاطبت دولا اخرى مثل الكويت ولبنان لاستقبال وفدها ، مبينةً أنه لا توجد حتى الآن أية ترتيبات لزيارة طهران. فيما يعتقد أن عضو المكتب السياسي لحماس د. محمود الزهار قد يتوجه وحيدا الى طهران إلا أن ترتيبات الزيارة لم تكتمل بعد.

وأوضحت المصادر الاجتماعات مع الجانب المصري بالايجابية من حيث نتائجها في تحسن العلاقات فقط وانه لا يوجد ما يمكن البناء عليه ازاء واقع الأوضاع الحياتية في غزة في الوقت الحالي على الأقل. معربةً عن أملها في أن تكون هناك لقاءات جديدة خلال الفترة القليلة المقبلة تبحث في ظروف الوضع بشكل أكبر.

وقالت المصادر “ان مجرد استقبال مصر لوفد الحركة كان خطوة إيجابية هامة، ولذلك فان قيادة الحركة تعتقد ان هذه الخطوة ستتبعها خطوات مستقبلا. مشيرةً إلى أن المباحثات كانت جيدة ولكنها غير كافية وبحاجة لوقت أطول حتى تخرج بنتائج أكثر واقعية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن