حماس تدعو لتوسيع التضامن مع الأسير القيق

حماس

الوطن اليوم/غزة

دعا القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عبد الرحمن شديد، إلى توسيع رقعة وحدّة التضامن مع الأسير الصحفي محمد القيق الذي يخوض إضرابا عن الطعام داخل سجون الاحتلال منذ 55 يومًا على التوالي.

وشدد القيادي في حماس في تصريح له، على ضرورة العمل الجاد والفعّال من أجل إحداث أكبر قدر ممكن من الضغط على سلطات الاحتلال، خصوصا مع دخول القيق في حالة الخطر الشديد، وخضوعه لعملية إنعاش لاستعادة وعيه.

وتابع شديد بأن ضغوطات الاحتلال المختلفة التي يتعرض لها القيق رغم تدهور حالته الصحية لهي دليل على أن سلطات الاحتلال لا تأبه لحياة الأسرى ولا لمعاناتهم، وهو ما يستوجب من كافة شرائح الشعب الفلسطيني وقفة جدية في وجه الاحتلال.

وطالب شديد الكل الفلسطيني بالتحرك السريع من أجل إنقاذ القيق قبل فوات الأوان، مشيرا إلى أن القيق من خلال الإضراب الذي يخوضه يمثل جموع الأسرى، وأن السكوت عن معاناته سيعطي الضوء الأخضر لسلطات الاحتلال للتنكيل بكافة الأسرى في سجونها.

ودعا شديد السلطة الفلسطينية إلى ضرورة أخذ دورها الحقيقي تجاه قضية القيق وباقي الأسرى، مطالبا إياها بعدم الانتظار أكثر من ذلك حتى يحدث ما لا يتمناه أحد، فيما طالب كافة الجهات الحقوقية بتكثيف زيارتها للقيق لإشعاره بأن الشعب يصطف خلفه، ولإشعار سلطات الاحتلال بأن الشعب كله يترقب حالة القيق من كثب، ولن يسكت عن جرائم الاحتلال بحق الأسرى في السجون.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن